«الغذاء والدواء» تدعو لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع حالات التسمم خلال الصيف

admin
صحة
admin24 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«الغذاء والدواء» تدعو لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع حالات التسمم خلال الصيف

وزارة الصحة  - مجلة مال واعمالاكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء على ضرورة المحافظة على الاجراءات الكفيلة بمنع وقوع التسممات الغذائية في فصل الصيف واشارت المؤسسة في بيان لها امس الى خطورة التهاون في موضوع الاحتياطات نطرا لارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف والتي تؤدي الى تسريع تكاثر ونشاط مسببات التسمم اذا ما وجدت في الغذاء وبالتالي مضاعفة احتمال حصول تسمم غذائي.

ودعت المؤسسة الى ضرورة المحافظة على النظافة الشخصية للعاملين في تحضير الأطعمة كتعقيم الأيدي باستمرار وارتداء ملابس عمل نظيفة ومناسبة طوال فترة التعامل مع الغذاء

ونظافة وتعقيم الأدوات المستخدمة في تحضير الأطعمة وحفظها وعرضها للبيع اضافة الى حفظ الأطعمة خلال عرضها للبيع بأوعية نظيفة مغطاة جيدا وعلى درجات حرارة مناسبة.

وقالت الناطق الاعلامي باسم المؤسسة الصيدلانية هيام الدباس ان الالتزام بهذه الارشادات يرتقي بمستوى سلامة وجودة الأغذية المتداولة في الأسواق الأردنية وان المؤسسة تدعو منتجي الأطعمة الى الالتزام بالممارسات الصحية الكفيلة بانتاج أطعمة سليمة وجيدة وتذكرهم بمسؤولياتهم في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وتحت طائلة المسؤولية القانونية. واشارت الدباس الى ان المؤسسة مستعدة لتقديم العون والمشورة والخبرة حال طلبها من قبل المنتجين والمستهلكين على السواء سواء بالمراجعة المباشرة للمؤسسة أومن خلال الرقم المجاني 080022660 أومن خلال البريد الالكتروني info@jfda.jo.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.