العاصمة التركية تتوقع ارتفاع زوارها إلى مليون سائح

admin
2012-06-18T15:18:03+02:00
سياحة
admin18 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
العاصمة التركية تتوقع ارتفاع زوارها إلى مليون سائح

تركيا  - مجلة مال واعمال“نتوقع مليون سائح في أنقرة للتمتع بمهرجان التسوق 2012 الذي يقام في الفترة من 8 يونيو الحالى حتى الأول من يوليو المقبل. ويعد أول تجربة لنا وسيكون نقطة انطلاق لأنقرة”. هكذا تحدث عمدة مدينة أنقرة، مليه جوكتجيك، عن مهرجان التسوق الذى يقام للمرة الأولى في العاصمة التركية التي تطغى عليها دائماً مدينة اسطنبول عند الحديث عن السياحة في تركيا.
وتستقبل أنقرة سنوياً نحو 800 ألف سائح، بحسب جوكتجيك، وهو الرقم الذي اعتبره منخفضاً بالنسبة للمدينة التي احتضنت كثيراً من حضارات الأناضول على مدار التاريخ، مضيفاً أن هدفهم زيادة هذا العدد، وفقاً لصحيفة “الشروق” المصرية.
ويحدد جوكتجيك الأسباب التي تشجع السياح على زيارة أنقرة أثناء المهرجان في ثلاث نقاط رئيسية: الأولى أن هذا المهرجان سيكون فرصة للتسوق بأسعار أفضل، والثانية أنك لن تجد أي مهرجان آخر يضم كل هذه الأنشطة، والثالثة أن فرقاً مشهورة من دول كثيرة ستشارك في المهرجان، أي أنه سيكون نوعاً ما مهرجاناً ثقافياً أيضاً.
ومن المقرر أن يشارك في المهرجان 40 فناناً تركياً وعالمياً معروفين، كما سيقام 120 حدثاً يومياً في 44 مكاناً بالمدينة، ويمكن لزوار أنقرة خلال فترة المهرجان التمتع بتخفيضات تتراوح بين 40 و50% في أكثر من 80% من المتاجر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.