السلام الكويتية تطرح 30% من أسهمها في السوق المصرية

4 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السلام الكويتية تطرح 30% من أسهمها في السوق المصرية

Traders work at the Egyptian Stock Exchange in Cairo

تعتزم مجموعة السلام الكويتية القابضة طرح نحو 30% من أسهمها فى صورة شهادات إيداع مصرية EDR في البورصة المصرية خلال شهر يوليو المقبل.

وكشف محمد ماهر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية – التي تتولى دور المستشار المالي للطرح –  أن إدارة السلام القابضة حصلت على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على تحويل نحو 17% من أسهمها المقيدة ببورصة الكويت إلى شهادات إيداع مصرية.

  وتابع أن شركة السلام تقدمت مؤخراً بطلب جديد لهيئة أسواق المال، لتحويل نحو 13% من أسهمها إلى شهادات إيداع، لاستكمال نسبة الـ 30% المراد طرحها بالبورصة المصرية.

وتأسست مجموعة السلام عام 1997، كشركة مساهمة كويتية قابضة، وتم إدراجها فى بورصة الكويت فى 2008، وتلاها إدراج أسهمها ببورصة دبى.

  كما وافقت الجمعية العمومية للشركة والمنعقدة مطلع أبريل 2014، على التقدم بطلب إدراج أسهم الشركة فى البورصة المصرية.

وأوضح ماهر فى تصريحات خاصة لـ “المال” أن صدور  موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على تحويل الأسهم تستغرق نحو 3 شهور تقريبا، ومن ثم فمنتظر أن يتم تنفيذ الطرح خلال يوليو المقبل.

ووافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية فى شهر يوليو من عام 2014 على قيد شهادات الإيداع المصرية لـ”مجموعة السلام القابضة – شركة مساهمة كويتية قابضة” بحد أقصى 77 مليون سهم بالشركة، بمعامل تحويل سهم واحد لكل شهادة إيداع مصرية، وذلك بالقيمة الاسمية للسهم، أو الشهادة والتى تبلغ 100 فلس كويتى، وبما يعادلها بالجنيه المصرى.

ونوه ماهر إلى أن برايم تعكف خلال الفترة الراهنة على اعداد تقارير الافصاح والمستندات المطلوبة لقيد شهادات الايداع المصرية لشركة السلام القابضة فى الفترة القادمة.

وبطرح شهادات السلام القابضة فى البورصة المصرية، تصبح بذلك الشركة الثانية فى البورصة المصرية التى سيتم التداول عليها بآلية شهادات الايداع المصرية، بعد أوراسكوم القابضة للتنمية.

وكان ماهر قد قال سابقاً لـ “المال” إن السلام القابضة لديها مشروعات عقارية وأخرى زراعية فى مصر، كما أنها تدرس التوسع فى مجالات الصناعات البترولية والطاقة، وهو الأمر الذى يعزز من جدوى توسعاتها فى المرحلة الراهنة، بالاضافة لسعيها فى التوسع الاقليمى، وبداية مرحلة جديدة من الاستثمار المباشر فى مصر.
وتعمل «السلام القابضة» فى مجال السعى لتملك أسهم فى الشركات المساهمة الكويتية أو الأجنبية، والاشتراك فى تأسيس هذه الشركات بنوعيها، وإدارتها، ويبلغ رأسمال الشركة 25.68 مليون دينار، موزعاً على 256.8 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس كويتى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.