البيانات تربك المستثمرين.. وعيون «داو» مسمّرة على 20 ألفاً

fbmjo
6 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
البيانات تربك المستثمرين.. وعيون «داو» مسمّرة على 20 ألفاً

355

تباينت الأسهم الأمريكية في تداولات أمس، متأثرة بخسائر لأسهم المؤسسات المالية مع تقييم المستثمرين بيانات اقتصادية، وأفكار مجلس الاحتياطي الاتحادي، بشأن سياسات الرئيس المنتخب، دونالد ترامب.
ولا تزال عيون «داو جونز» مسمرة على مستوى 20 ألف نقطة. وشهدت جلسة يوم أمس مواصلة المؤشرات الأمريكية حالة تذبذب.
وخلال الجلسة أرتفع مؤشر ناسداك 0.21 في المئة فيما ترجع مؤشرا داو جونز واستاندرد أند بورز.

في أوروبا ارتفعت الأسهم للجلسة الثانية على التوالي في تداولات، أمس، بعد مكاسب قوية حققتها في الآونة الأخيرة، رغم أن قطاع شركات التأمين قاد هبوط السوق في بداية التداولات، بعدما خفض جيه. بي مورجان، تصنيفه لأسهم عدد من الشركات في القطاع.

هبط سهم آر. إس. إيه للتأمين البريطانية 2.2 في المئة، بعدما خفض جيه. بي مورجان، تصنيف السهم إلى «محايد» من توصية بزيادة الوزن النسبي في المحافظ، في حين هوي سهم هانوفر ري 2.7 في المئة بعدما خفض بنك الاستثمار السعر المستهدف لسهم الشركة إلى 102 يورو من 108 يورو.

وانخفض مؤشر قطاع التأمين الأوروبي 0.9 في المئة متصدراً قائمة الخاسرين على مؤشر ستوكس 600 الأوروبي الذي هبط 0.3 في المئة، بعد أن أغلق منخفضاً 0.1 في المئة في الجلسة السابقة، وسجل أعلى مستوى في عام، يوم الثلاثاء الماضي.

كان سهم رولز رويس، الأسوأ أداء على المؤشر الأوروبي القياسي، إذ هبط أكثر من ثلاثة في المئة.
وقاد سهم رولز رويس قائمة الخاسرين على مؤشر فايننشال تايمز البريطاني الذي قبع قرب مستويات قياسية مرتفعة بدعم من صعود مؤشر قطاع التعدين في المملكة المتحدة 1.3 في المئة، بعد ارتفاع أسعار المعادن الصناعية بفضل تحسن آفاق الطلب الصيني.
وارتفع المؤشر كاك الفرنسي 0.05 في المئة وداكس الألماني 0.08 %.

وفي طوكيو نزل المؤشر نيكي الياباني، أمس، مع هبوط الدولار أمام الين بفعل الضبابية، بشأن ما ستأتي به الرئاسة الأمريكية الجديدة في الوقت الذي قفز فيه سهم شارب بعد تقرير عن أن الشركة ستدرس إدراج مشروعها المشترك في مجال شاشات الكريستال السائل (إل. سي. دي) مع هون هاي. وانخفض المؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية 0.4 في المئة.

وقفز سهم شارب 11 في المئة بعدما جرى الإعلان أمس، عن أن الشركة ستدرس طرحاً عاماً أولياً لشركة ساكاي، وهي مشروع مشترك في مجال شاشات الكريستال السائل بين الشركة وهون هاي.

وانخفض مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية إلى 101.86، وهو أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد يومين من بلوغه أعلى مستوى في 14 عاماً عند 103.82 يوم الثلاثاء الماضي، حين تلقى دعماً من قراءة قوية لمسح خاص بقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة. (رويترز)

20 مليار دولار عوائد «آب ستور» في 2016

حقق «آب ستور» متجر التطبيقات الرسمي لشركة آبل مبيعات قياسية خلال عام 2016، حيث اقتربت عوائد المطورين من 20 مليار دولار، وفقاً لما أعلنته الشركة الأمريكية، أمس.
وارتفعت مبيعات متجر «آبل» خلال العام الماضي بنحو 40% مقارنة مع مستواها في عام 2015 حين بلغ إجمالي المبيعات 20 مليار دولار، حصلت منها الشركة على ستة مليارات دولار.

وأشارت الشركة إلى أن اللعبة الجديدة لشركة «نينتندو» اليابانية «سوبر ماريو رن» شهدت أكثر من 40 مليون عملية تحميل من قبل مستخدمي المتجر خلال الأيام الأربعة الأولى من طرحها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.