المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط لمال وأعمال يورغن شميتز.. 20 بالمائة معدل نمو المبيعات في الشرق الاوسط

fbmjo
7 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط لمال وأعمال يورغن شميتز.. 20 بالمائة معدل نمو المبيعات في الشرق الاوسط
يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط

دخلت عالم التميز من بابه الواسع شغلت عالم السيارات بموديلات و خطوط دراماتيكية وأبعاد جريئة لتتحدى وتحطم المفاهيم التقليدية  بمازايا اشكال توحي بالقوة بتصميمات مثيرة  لتحوّل أبعاد الهيكل غير المتوقعة إلى شكل جديد وديناميكية منعشة، “انفينيتي” العلامة الرائدة في مجال السيارات الفخمة لا زالت تمضي قدما في درب التميز وتفاجئ محبيها بمركبات غير متوقعة تشبه في تصميماتها موديلات أقرب الى الخيال ما يزيد من رونق ومتعة العين، أناقة ..جاذبية.. تألق هي كلمات لصيقة بـ “أنفنتي” على مدى السنوات الماضية لتأتي في كل مرة بجديد في عالم السيارات كما تعد الاسرع نموا في الشرق الاوسط.

Taisuke Nakamura%2cJuergen Schmitz - Q30

تقع المكاتب الرئيسية لشركة إنفينيتي موتور المحدودة في هونغ كونغ، ولها عمليات بيع في نحو 50 دولة حول العالم، وتم تدشين العلامة التجارية لإنفينيتي عام 1989 ويتم تصنيع مجموعة السيارات الفاخرة من إنفينيتي حالياً في مصانع باليابان والولايات المتحدة الأمريكية والصين، وسيبدأ إنتاج سيارات إنفينيتي في المملكة المتحدة في عام 2015 مع التوسع في انتشار العلامة التجارية، ومن المتوقع أيضاً أن يتم انتاج سيارات إنفينيتي في المكسيك عام 2017، كما تتميز مجموعة طرازات إنفينيتي من سيارات السيدان والكوبيه والمكشوفة والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات بأدائها المثير وتصميمها العاطفي وتقنياتها المتقدمة.

كان لمال واعمال حوار مع يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط على هامش معرض السيارات في دبي

يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط
يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط

مال واعمال: بداية هل لك ان تطلعنا عن الشركة؟

يورغن شميتز: شركة انفنتي موتور تم تدشينها سنة 1989 ومقرها بهونغ كونغ وتم توسيع فروعها الى مصانع بكل من اليابان والولايات المتحدة الامريكية كما سنتوسع الى المملكة المتحدة خلال السنة الجارية بالاضافة الى انتاجها في المكسيك خلال 2017 ونقوم بتوزيع منتجاتنا في قرابة 50  دولة حول العالم

مال واعمال: ماذا يمثل معرض دبي للسيارات بالنسبة لشركتكم؟

يورغن شميتز: يعتبر معرض دبي الدولي للسيارات المعرض الرائد من نوعه في المنطقة، وكعلامة تجارية للسيارات الفاخرة، يمثل المعرض منصة مثالية لنا لتقديم منتجات رئيسية للأسواق: كما يعتبر همزة وصل بين مختلف العلامات التجارية لتبادل الخبرات

مال واعمال: ماهو حجم مبيعات إنفينيتي في الشرق الاوسط؟

يورغن شميتز: تحقق إنفينيتي النجاح تلو النجاح في كافة أنحاء منطقة الشرق الاوسط وفي الأشهر العشرة الأولى من السنة يناير حتى أكتوبر، باعت الشركة حوالي 7000 مركبة في المنطقة بمعدل نمو بلغ 20٪، ما يعني تقدم أداء مبيعات الشركة على معدل نمو مبيعات سوق السيارات الفاخرة.

مال واعمال: حدثنا عن السيارات المعروضة ؟

يورغن شميتز: السيارات المعروضة تروي قصتين رئيسيتين .. الأولى قصة التصميم الرائد كما تمثلها السيارة (Q80)، والثانية حول كيفية نقل تأثير التصميم هذا على السيارة التجريبية (Q60) التي سيتم انتاجها قريباً، بالإضافة إلى طرازي الإنتاج (QX50 LWB) و(Q30)”. واهم ميزات تصميم إنفينيتي تتمثل في عمود (C) على شكل هلال والذي يتأتى بشكل ابداعي من أدوار القمر الأولى أو الأخيرة عندما نرى طرفاً الفضي، كما تطورت هذه الميزة من لمسة جمالية رائعة لتصبح جزءاً أساسياً من هيكل السيارة.

مال واعمال: ماهو جديد سيارات انفتنتي.. وماهي اهم مزاياها؟

يورغن شميتز: من ناحية التصميم الخارجي، تم تعزيز طراز (QX50 LWB) لعام 2016 بواجهة جديدة ومصد خلفي ومقدمة ومؤخرة أكثر انخفاضاً، بالإضافة إلى مصابيح LED النهارية والشبك الأمامي بالقوس المزدوج الجديد الذي يمثل جزءاً من هوية إنفينيتي ومرايا جانبية جديدة مع مصابيح الاشارة المدمجة بتقنية LED وعتبتين جانبيتين بشكل معدّل، كما تم تحسين حجم السيارة بشكل لافت، فقد زاد حجم قاعدة العجلات بـ 81 مم، بينما دُعم طولها الإجمالي بـ 114 مم، وجاءت النتيجة في زيادة حجم المقصورة الداخلية بـ 235 لتراً، وتعزيز مساحة الأرجل في الصف الثاني من المقاعد بـ 109 مم، زُودت (QX50 LWB) بمجموعة من التقنيات المتطورة التي تشمل التقنية اللاسلكية للتدفق الصوتي من خلال بلوتوث، وشاشة الرؤية الشاملة المتقدمة (AVM) التي تضم سونار أمامي وخلفي وشاشة عرض ملونة قياس 7 بوصة مع جهاز التحكم من إنفينيتي. كما يتوفر بشكل اختياري نظام الملاحة بالقرص الصلب وشاشة ملونة تعمل باللمس التي يدعمها أيضاً النظام الصوتي الفاخر من بوز بـ 11 مكبراً للصوت.

مال واعمال: المتجول في جناح انفنيتي تلفته سيارة إنفينيتي (Q30)هل لك ان تحدثنا عنها؟

يورغن شميتز:تعتبر إنفينيتي (Q30) نوعاً جديداً من السيارات المدمجة والفاخرة لفئة جديدة من العملاء وتمثل هذه السيارة دخول إنفينيتي عالمياً وللمرة الأولى في فئة السيارات المدمجة والفاخرة التي تشهد نمواً متسارعاً، وسوف تلعب إنفينيتي (Q30) دوراً مهماً في مساعدة الشركة على تحقيق خططها للنمو عالمياً، تتميز (Q30) بشكل الجريء من خلال التصميم الخارجي المنحوت والمستوحى من نسخة السيارة التجريبية، ومظهرها غير التقليدي وتصميم المقصورة الداخلية الغير متماثل. وقد تمت هندسة السيارة لتمنح معايير دقيقة وتقدم تجربة قيادة تُعبّر فعلاً عن هوية إنفينيتي، كما التزمت فرق التطوير التي أنجزت مهمة (Q30) بأسلوب كلي في الهندسة لتقدم سيارة تمنح مستخدميها قيادة استثنائية وتحكماً فائق الجودة، حيث تشعرك بالراحة مع منحك الإحساس باستعدادها للذهاب بك إلى أي مكان بفضل أبعادها المتعددة والنواحي الديناميكية المريحة وتقنياتها التفاعلية.

مال واعمال: متى سيتم تسويق إنفينيتي (Q30) في الشرق الأوسط؟

يورغن شميتز: سيتم تسويق إنفينيتي (Q30) في الشرق الأوسط في الربع الثاني من عام 2016، وستتوفر بطراز محرك سعة 1.6 لتر و 2.0 لتر تيربو بالدفع الثنائي، وسيتوفر طراز 2.0 لتر تيربو أيضاً بآلية الدفع بكامل العجلات كميزة اختيارية.

مال واعمال: هل هناك سيارات تجريبية؟

يورغن شميتز: بالتأكيد ..فمثلا تعتبرالسيارة التجريبية Q60 تفسيراً أصيلاً وجريئاً لسيارة الكوبيه 2+2 ذات الأداء الأنيق، وقد أراد مصممو إنفينيتي إبداع سيارة رياضية تجسد القوة والأداء، ومنح هؤلاء المصممون  خطوطاً مشدودة وحواف حادة وتجاويف عميقة ولافتة على جانبي الهيكل، تتألق من خلال تواجد قوي ومحسوس على الطرقات، ويرتكز تصميم Q60 الأنيق والانسيابي على الشبك ذو القوس المزدوج والعميق، والذي يمنحه شكل فتحاته المموجة نوعية ثلاثية الأبعاد،ومن الشبك الأمامي ترتفع الخطوط المتدفقة لتندمج مع المصابيح الأمامية وتلفت الانتباه إلى مصابيح LED الذكية، وتستجيب المصابيح الأمامية التكيفية لحركة التوجيه والسرعة وارتفاع السيارة وتضبط تلقائياً الضوء عند كل منعطف لتنشر الاضاءة المناسبة على الطريق أمام السائق، ويمتد هذا الرقي في الهيكل الخارجي إلى أدق التفاصيل في المقصورة الداخلية ويستحضر بيئة متميزة بمواد ثلاثية الأبعاد تعززها براعة مهنية فائقة الجودة، سيتم إنتاج إنفينيتي (Q60)  عالمياً في عام 2016 وسيتم تزويدها بالجيل المقبل من محركات V6 سعة 3.0 لتر بتقنية الحقن المباشر وآلية الشحن التوربيني المزدوج.

Taisuke Nakamura%2cJuergen Schmitz - Q60

أضف الى ذلك إنفينيتي (Q80) انسبيريشن التي كشف عنها للمرة الأولى في معرض باريس للسيارات 2014، وتشكل لغة التصميم في إنفينيتي Q80 انسبيريشن ماهية الحمض النووي لطرازات إنفينيتي الحالية والمستقبلية ، في السيارة التجريبية Q80 انسبيريشن، يعمل الشبك الأمامي المنسجم عضوياً مع أجزاء المركبة وثلاثي الأبعاد كخياشيم القرش، وتفتح وتغلق للتحكم بتدفق الهواء نحو المحرك وتشبه الأضواء الرئيسية التي تعتبر السمة المميزة لإنفينيتي العين البشرية، بالإضاءة الأفقية الخاصة التي تتقاطع عبر ثلث دائرة انتشار الضوء ما يمنح المصباح الرئيسي صفة “التحديق” الجميلة والحادة في آن معاً.

*حصري لمال وأعمال يمنع الاقتباس او إعادة النشر الا بإذن خطي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.