الإمارات والمغرب تتفقان على عقد ملتقى الاستثمار السنوي في مراكش

أخبار الإمارات
13 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإمارات والمغرب تتفقان على عقد ملتقى الاستثمار السنوي في مراكش

7

وقع داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي، اتفاقية مع أحمد أخشيشن، رئيس جهة مراكش آسفي المغربية للإعلان عن تنظيم فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي – نسخة إفريقيا خلال الفترة ما بين 29 و31 أكتوبر 2017 في مدينة مراكش في المغرب، تحت شعار «مستقبل المشهد الاستثماري لإفريقيا: الاستثمار المستدام من خلال الابتكار والشراكة».
وقال داوود الشيزاوي: «يمثل تنظيم ملتقى الاستثمار السنوي في المملكة المغربية نقلة نوعية للملتقى لوجوده في واحد من أكثر الأسواق الإفريقية ديناميكية، وهو ما سيوفر بيئة جاذبة لاستعراض فرص الاستثمار الإفريقية الواعدة في العديد من البلدان التي بدأت تحقيق معدلات نمو اقتصادي كبيرة، وأصبحت حريصة على جذب المزيد من الاستثمارات المباشرة والجدية الهادفة لإقامة العديد من المشروعات العملاقة ذات الثقل والتي توفر فرصاً كبيرة لتحقيق الفائدة المتبادلة».
من جهته، عبّر أحمد أخشيشن عن امتنانه بتوقيع الاتفاقية بقوله: «تمثل استضافة المغرب ملتقى الاستثمار السنوي خطوة مهمة في سبيل تعزيز موقع المملكة المغربية على خريطة الاستثمار العالمية، وتنويع أوجه الاستثمار المباشر داخل البلاد وسائر البلدان الإفريقية التي بدأ نشاطها الاقتصادي يأخذ أبعاداً جديدة في تنويع المجالات والصناعات، وهو بالفعل ما تسعى إليه كبرى الشركات الاستثمارية العالمية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.