اكبر طرح تاريخي  بالامارات.لشركة . “إعمار مولز”

admin2 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
 اكبر طرح تاريخي  بالامارات.لشركة . “إعمار مولز”

 210-20141

“اعمار لمراكز التسوق ” و”اعمار  مولز” تديران  المراكز  والمجمعات التجارية لـ “شركة   اعمار”  

33   مليار درهم  القيمة  الصافيه لاصول  الشركة  الجديدة

=============================

 أكبر اكتتاب فى تاريخ الامارات طرحته  شركة  اعمال العقاريه فى اطار خطوتها لانعاش سوق الاكتتابات الاولية بتاسيس  شركة “إعمار لمراكز التسوق” – شركة تابعة- من خلال طرح 25 % من رأس مالها للاكتتاب العام.

 واسست إعمار العقارية شركة “إعمار لمراكز التسوق” أو “إعمار مولز”، لكي تدير المراكز والمجمعات التجارية التي تتبع شركة “إعمار”.

وتمتلك الشركة 4 مراكز تجارية رئيسية و30 مجمعا تجاريا صغيرا، وجميعها في دبي، وأبرزها وأهمها “دبي مول” وهو الأكبر والأكثر زيارة عالميا. ويتمثل نشاط الشركة الأساسي في قطاع التجزئة والمراكز التجارية، وتحديدا تملك وإدارة المراكز التجارية، ومراكز التسوق والتجزئة.

وتهدف الشركة بأن تكون مركز التسوق الأول لجلب العلامات التجارية الشهيرة لمنطقة دول مجلس التعاون، كما تهدف إلى تعظيم العائد الناجم عن حقيبة الأصول الحالية من خلال الإدارة النشطة للأصول والتوسع بالإضافة إلى تطوير أصول جديدة وتوفير فرص نمو التمويل وتوزيعات الأرباح مع الحفاظ على هيكل رأس المال، كما تهدف الشركة إلى دفع الإقبال ودعم نمو مبيعات المستأجرين من خلال تنظيم أحداث تسويقية رفيعة المستوى.

 قالت إعمار العقارية إن القيمة الصافية لأصول “إعمار مولز” تبلغ 33.2 مليار درهم بنهاية عام 2013. وأعلن سوق دبي المالي أنه تم إدراج أسهم مجموعة إعمار مولز بالسوق ، ضمن قطاع العقارات، تحت رمز “EMAARMALLS” وبسعر مرجعي 2.9 درهم.

كان الاكتتاب على ملياري سهم في “مجموعة إعمار مولز” قد انتهى يوم 26 سبتمبر 2014 وبلغت نسبة التغطية 30 ضعفاً من قبل شريحة المؤسسات و20 ضعفاً من الأفراد، وحُدد سعر البيع النهائي عند 2.9 درهم.

وبذلك يكون اكتتاب “إعمار مولز” قد جمع أكثر من 150 مليار درهم موزعة بين المؤسسات والأفراد.   وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن نجاحها في تسعير أسهمها للطرح العام الأولي، حيث تم تحديد سعر الطرح بـ 2.90 درهم إماراتي للسهم العادي.

وقالت الشركة إنه وفقاً لسعر الطرح، ستبلغ القيمة السوقية لإعمار مولز نحو37.7  مليار درهم إماراتي (10.3  مليار دولار أمريكي)، ويصل عدد الأسهم المشمولة في الطرح إلى حوالي 2 مليار سهم تمثل نحو 15.4% تقريباً من إجمالي رأس المال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.