ارتفاع المخزونات الأمريكية إلى 6.5 مليون برميل يضغط على النفط

طاقة و نفط
16 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ارتفاع المخزونات الأمريكية إلى 6.5 مليون برميل يضغط على النفط
355

تراجعت أسعار النفط 1% في الأسواق، في استمرار للخسائر بعدما ألقت وكالة الطاقة الدولية شكوكاً على ما أثير خلال الأشهر القليلة الماضية بشأن تحسن أسواق الوقود، فضلا عن زيادة مخزونات الخام الأمريكية.
وبلغ خام القياس العالمي مزيج برنت 61.61 دولار للبرميل في العقود الآجلة بانخفاض قدره 60 سنتا، أو ما يعادل 1%، عن التسوية السابقة.
وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55.14 دولار للبرميل بانخفاض 56 سنتاً، أو ما يعادل 1% أيضاً.

وكانت قد خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي بمقدار 100 ألف برميل يومياً للعامين الحالي والمقبل إلى نحو 1.5 مليون برميل يوميا في 2017 و1.3 مليون برميل يوميا في 2018.
قال معهد البترول الأمريكي اليوم الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة سجلت زيادة غير متوقعة الأسبوع الماضي بينما تراجعت مخزونات نواتج التقطير.
وأضاف المعهد أن مخزونات الخام ارتفعت بمقدار 6.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من نوفمبر تشرين الثاني لتصل إلى 461.8 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى هبوط قدره 2.2 مليون برميل.
وزادت مخزونات البنزين 2.4 مليون برميل بينما كان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا انخفاضاً قدره 919 ألف برميل.
وأظهرت بيانات معهد البترول أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، هبطت 2.5 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 1.3 مليون برميل.
وارتفعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 652 ألف برميل يوميا إلى 8.1 مليون برميل يوميا.
في السياق نفسه، قال ميخائيل ليونتييف المتحدث باسم شركة روسنفت الروسية، أكبر شركة نفط مدرجة في العالم من حيث الإنتاج، إن إدارة الخروج من الاتفاق العالمي لخفض إنتاج النفط يمثل تحدياً خطيراً.
واجتمع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك مع تنفيذيين من شركات النفط الروسية في موسكو قبيل اجتماعات في فيينا في نهاية نوفمبر تشرين الثاني بين الدول الأعضاء في مجموعة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين. وقد تحدد اجتماعات فيينا إن كان سيتم مد الاتفاق الحالي.
وقال ليونتييف «بالحديث عن مخاوف الشركة يتعلق الأمر قبل أي شيء بكيفية إعداد إجراءات تعليق تقليص الإنتاج».
وأضاف «هذا سؤال خطر. إن آجلا أو عاجلا بالطبع سيتم رفع هذه الإجراءات. الآن أو في وقت لاحق هذا سؤال منفصل. إنه تحد خطر ينبغي أن نستعد له».
وبدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة جاز بروم نفت إن منتجي النفط في روسيا سيواصلون مناقشة تمديد محتمل لاتفاق خفض إنتاج الخام العالمي مع الحكومة بعدما لم يتم اتخاذ أي قرار خلال اجتماع اليوم الأربعاء.
وأبلغ ألكسندر ديوكوف الصحفيين بعد الاجتماع بأن المباحثات ستتواصل في غضون أسبوع. وقالت شركة بتروبراس التي تسيطر عليها الدولة إن إنتاج النفط الخام في البرازيل في أكتوبر/ تشرين الأول وصل إلى 2.16 مليون برميل يومياً في المتوسط بلا تغير عن الشهر السابق.
وأضافت الشركة أن إنتاج الغاز الطبيعي بلغ 80.3 مليون متر مكعب يوميا، منخفضاً 1.5 % عن سبتمبر/ أيلول. (رويترز)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.