أوباما: اتفاق التبادل الحر سيوجد فرص عمل في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي

دولي
23 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أوباما: اتفاق التبادل الحر سيوجد فرص عمل في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي
860x484

دافع الرئيس الاميركي باراك اوباما عن مشروع اتفاق التبادل الحر بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي معتبرا انه “سيعزز التجارة” ويحدث فرص العمل على ضفتي الاطلسي.

وقال في مقابلة مع صحيفة بيلد الالمانية ان هذه المعاهدة “تشكل احد افضل السبل لزيادة النمو وايجاد العمل”.

ويزور اوباما المعرض الصناعي في هانوفر بشمال المانيا.

ويشارك في “اجتماع غير رسمي” لبحث “كبريات القضايا الدولية” مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الحكومة الايطالي ماتيو رينزي ورئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون.

وشدد اوباما على ان الاتفاق “سيعزز التجارة ويحدث فرص العمل في الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي” في الوقت الذي يتوقع فيه وصول عشرات آلاف المحتجين على الاتفاق الى هانوفر عشية زيارته.

واكد اوباما ان للولايات المتحدة “مصلحة وطنية ثابتة في ان تكون اوروبا قوية وموحدة وديمقراطية” مضيفا “لقد تعلمنا من واقع الالم ان التهديدات التي تطال اوروبا تتحول لاحقا الى تهديدات للولايات المتحدة”.

وكانت ميركل صرحت منتصف آذار امام اوساط الاعمال الالمان في برلين انها ترغب في التقدم باسرع ما يمكن بهدف “تحديد الخطوط الكبرى للاتفاق” قبل نهاية ولاية اوباما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.