«أمازون» تفتتح أول مكتب إقليمي في دبي الشهر المقبل

أخبار الإمارات
14 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«أمازون» تفتتح أول مكتب إقليمي في دبي الشهر المقبل

image-4

أعلنت شركة «أمازون لخدمات الإنترنت»، أمس، افتتاحها أول مكتب إقليمي لها في دبي الشهر المقبل، بدعم من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وذلك لتسريع عملية التحول إلى الحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن المكتب الجديد سيقدم الدعم للشركات الناشئة والكبيرة والمؤسسات الحكومية في المنطقة، للتحول إلى «أمازون لخدمات الإنترنت السحابية».

وقال الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس لدى «أمازون دوت كوم»، ويرنر فوغلز، خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن المكتب الجديد، إن المكتب يضم مجموعة من مهندسي الحلول ومستشاري الخدمات المهنية وفرق الدعم، وغيرهم من الموظفين، للتعامل بشكل مباشر مع متعاملي «أمازون لخدمات الإنترنت» في المنطقة.

وأضاف فوغلز أن «الشركات في دولة الإمارات تستخدم (أمازون لخدمات الإنترنت السحابية)، لدفع الابتكار والحد من التكاليف وإنجاز العمل بأمان، بهدف توسيع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، وبقية أنحاء العالم»، لافتاً إلى أن «افتتاح المكتب في دبي دليل على الاهتمام بدعم التحول إلى الحوسبة السحابية في المنطقة، ورغبة الشركات في الاستفادة من خدمات (أمازون)».

من جهته، أكد المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي القمزي، بمناسبة الإعلان عن مكتب «أمازون» الجديد، «المكانة التي تتمتع بها إمارة دبي، كونها مركزاً عالمياً لمزاولة الأعمال»، مشيراً إلى «التزام الدائرة بتعزيز البيئة الاستثمارية للإمارة، وترحيبها بالشركات العالمية التي ترغب في مزاولة أعمالها في المنطقة من دبي».

وقال القمزي إن «الشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والابتكار كـ(أمازون لخدمات الإنترنت)، لها دور بارز في دعم النمو الاقتصادي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، لافتاً إلى أنها «ستقدم حلولاً تلبي الطلب المتنامي للتقنيات السحابية، وتسريع مساهمة المشروعات والابتكارات في تنمية وازدهار اقتصاد دولة الإمارات».

وأضاف أن «وجود شركة (أمازون) له أثر إيجابي في المؤسسات الخاصة والعامة، لدفع مساعي التحول إلى خدمات رقمية فعالة ومبتكرة»، مشيراً إلى «أهمية تسريع اعتماد الشركات الناشئة لهذه الخدمات المعاصرة، وتحقيق النمو للشركات الصغيرة والمتوسطة».

بدوره، قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فهد القرقاوي، إن «افتتاح مكتب (أمازون لخدمات الإنترنت) في دبي يؤكد البيئة التجارية القابلة للنمو والازدهار في الإمارة، وقدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات، كما أنه سيحفز المزيد من الشركات على اعتماد التقنيات السحابية ودفع عجلة الابتكار، وإطلاق عنان التنافسية في القطاعين العام والخاص».

وبين القرقاوي أن «هذه الخدمات سيكون لها الدور الحيوي في تعزيز سبل الابتكار للثورة الصناعية الرابعة في دبي ودولة الإمارات، وكذلك المبادرات الاستراتيجية لتطبيق الطباعة الثلاثية الأبعاد و(الروبوتات)، والمركبات الذاتية التحكم وأول نظام (هايبرلوب) في العالم يربط بين دبي وأبوظبي لفتح آفاق الفرص الإقليمية والعالمية، للاعتماد على التكنولوجيا بتعمق».

وذكر، لـ«الإمارات اليوم» على هامش المؤتمر، أن «مؤسسة دبي للاستثمار تسعى إلى جذب الشركات العالمية ذات القيمة المضافة للعمل في دبي»، مشيراً إلى أن «(أمازون) ستضيف بعداً جديداً لخدمات الحوسبة السحابية، والتطبيقات الأخرى المتعلقة بها في مجال الاعمال وتطبيقات المدن الذكية».

وأفاد القرقاوي بأن «القيمة المضافة لوجود (أمازون) في دبي ليست مادية فقط، وإنما غير مباشرة، وتتعلق بتسهيل عمليات تطبيق الاستراتيجيات الخاصة بدولة الإمارات، والتي سيكون لها انعكاس ملموس على الشركات المحلية والمستهلك»، لافتاً إلى «الدور الذي يمكن أن تقوم به، لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في تسهيل أعمالها، وتقديم قيم مضافة عالية للمستهلكين».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.