الشيخ مكتوم بن محمد يستقبل رئيس مجلس إدارة “جنرال الكتريك” و يتحدثان في عدة امور أهمها توفر البيئة الداعمة للشراكة الإيجابية مع القطاع الخاص

أخبار الإمارات
3 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الشيخ مكتوم بن محمد يستقبل رئيس مجلس إدارة “جنرال الكتريك” و يتحدثان في عدة امور أهمها توفر البيئة الداعمة للشراكة الإيجابية مع القطاع الخاص

33

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، أن البيئة الداعمة التي توفرها دبي لمؤسسات الأعمال الكبرى تنبع من قناعتها بقيمة الشراكة الإيجابية مع القطاع الخاص، وأثر هذا التعاون في تحقيق مستويات متقدمة من النجاح وفتح آفاق أرحب للنمو.
وأعرب سموه خلال استقباله ، رئيس مجلس إدارة شركة «جنرال إلكتريك»، جفرت رويرت إيملت، عن تقديره لما توليه الشركة من اهتمام بمجالات البحث والتطوير والابتكار، مشيراً سموه إلى أن هذا التوجه يتطابق مع فكر دبي التي تضع عنصر الإبداع في مقدمة اهتماماتها.
وتفصيلاً، استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، في المكتب التنفيذي بدبي، ظهر أمس، رئيس مجلس إدارة شركة «جنرال إلكتريك»، جفرت رويرت إيملت، والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء مناقشة مجمل أنشطة الشركة وخططها المستقبلية، لاسيما المتعلقة بالمنطقة، انطلاقاً من مقرها الإقليمي في دبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكداً سموه أن البيئة الداعمة التي توفرها الإمارة لمؤسسات الأعمال الكبرى تنبع من قناعتها بقيمة الشراكة الإيجابية مع القطاع الخاص، وأثر هذا التعاون في تحقيق مستويات متقدمة من النجاح وفتح آفاق أرحب للنمو.
وأعرب سموه عن تقديره لما توليه الشركة من اهتمام بمجالات البحث والتطوير والابتكار، وقال إن هذا التوجه يتطابق مع فكر دبي التي تضع عنصر الإبداع في مقدمة اهتماماتها، إذ تترجم الحكومة هذا النهج بأسلوب عملي يتمثل في إطلاق المبادرات الداعمة للإبداع والمشجعة للمبدعين في شتى المجالات، بما لذلك من أثر في دفع عملية التنمية الشاملة قدماً.
من جهته، أشاد إيملت بجهود القائمين على حكومة دبي في خلق بيئة جاذبة للاستثمار من خلال توفير طيف واسع من التسهيلات للشركات الناشئة والكبرى على حد سواء.
وأعرب عن تقديره للطفرة الاقتصادية التي تظهر ملامحها واضحة في مختلف ربوع الإمارة التي جعلت منها واحدة من أسرع مدن العالم نمواً حول العالم بسلسلة من المشروعات الفريدة والمتميزة.
وحضر اللقاء وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبد الله القرقاوي، ومدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء عهود الرومي، ومدير عام المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبد الله البسطي، وعدد من المسؤولين.
يشار إلى أن شركة «جنرال إلكتريك» تعد من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال التصنيع والطاقة، ويعمل فيها أكثر من 300 ألف موظف حول العالم.
وتتواجد الشركة في 170 دولة، وتتخذ من مدينة دبي مقراً إقليمياً لها في الشرق الأوسط وإفريقيا، ولديها أكثر من 1500 موظف في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتفوق إيراداتها في الشرق الأوسط وإفريقيا تسعة مليارات دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.