أطفال أردنيون يصمّمون ألعاب موبايل في 6 ساعات

تكنولوجيا
14 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أطفال أردنيون يصمّمون ألعاب موبايل في 6 ساعات
170219114945KHGU

قال الشريك التقني لمختبر الالعاب الإلكترونية، الرئيس التنفيذي لشركة “ميس الورد” المتخصصة في العاب الموبايل والمحتوى الإلكتروني نور خريس يوم أمس بان مختبر الالعاب – وهي واحدة من مبادرات صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية – قد نظّم مؤخرا مسابقة لتصميم نموذج يعمل للعبة موبايل في 6 ساعات، حيث نجح أطفال شاركوا في المسابقة في العمل على إنجاز تطبيقاتهم الخاصة.

وأكد خريس في تصريحات صحفية لـ ” الغد” ان هذه المسابقة انعقدت بمشاركة 21 طفلا في الفئة العمرية من 9 إلى 13 سنة، بعد أن عقدت لهم في وقت سابق دورة متقدمة في تصميم وبناء تطبيقات لالعاب الموبايل، لافتا بان هؤلاء الأطفال جرى اختيارهم من الدورات المجانية الصيفية التي عقدها مختبر الالعاب العام الحالي للتعليم والتدريب على صناعة الالعاب الإلكترونية.

وقال بان المسابقة التي حملت اسم Smash a Game-Junior. تضمنت التنافس بين الأطفال المشاركين على ابتكار فكرة وتطوير لعبة بالموضوع المطروح (المستقبل).

ومن ثم عرض المشاركون ألعابهم على لجنة التحكيم حيث جرى اختيار ثلاثة فائزين منهم من التطبيقات المكتملة والمميزة.

ومن بين الأطفال الـ 21 الذين شاركوا في المسابقة فاز بالمراكز الثلاثة الأولى على التوالي: صهيب غسان المومني 9 سنوات، جنى رائد البدور 11 سنة، باسل زهير الشولي 13 سنة.

إلى ذلك قال خريس بان هذا العدد من الطلاب الذين شاركوا في المسابقة هم من المتأهلين من دورات الصيف التي نظمها مختبر الالعاب الإلكترونية بشكل مجاني لتوعية وتدريب الأطفال على صناعة الالعاب الموبايل. حيث نجح المختبر الالعاب الإلكترونية الأردني بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الصيف الحالي في تنظيم 10 دورات مجانية متخصصة تناولت اساسيات صناعة الالعاب الإلكترونية، وأفادت أكثر من 215 طفلا أردنيا في محافظات الشمال والجنوب والوسط. وقال إن الدورات والمسابقة يهدفان إلى تحضير الأطفال والشباب للمستقبل وتعليمهم صناعة التطبيقات التي يمكن ان يبدعوا فيها لانشاء تطبيقاتهم وشركاتهم الخاصة عندما يكبرون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.