أسبوع دبي الدولي للمجوهرات يوجه دائرة الضوء نحو مواهب التصميم الصاعدة

معارض ومؤتمرات
21 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أسبوع دبي الدولي للمجوهرات يوجه دائرة الضوء نحو مواهب التصميم الصاعدة

فنانة معروفة على مستوى العالم تبدع مجوهرات رائعة من تصميم ناشئين

3-freestyle-imaginative-jewellery-design-paria-garshasbi-dazzling-choker

اختارت لجنة تحكيم جوائز تصميم المجوهرات للناشئين، التي تقام على هامش أسبوع دبي الدولي للمجوهرات، مجموعة من التصاميم الإبداعية لعرضها في الفعالية التي تقام في الفترة ما بين 7-10 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وأكدت مها السبيعي، مصممة المجوهرات الفائزة بجوائز دولية وأحد أعضاء لجنة تحكيم الجوائز في دبي، أن الفن العربي طغا على دورة هذا العام من الجوائز، وقالت: “جميع المشاركات كانت فريدة ولاحظنا أن العديد منها مستوحى من الفن العربي والزخرفة العربية الرائعة”.

1-gemstone-of-the-year-jewellery-design-harshmi-sheth-niqab

وستقوم السبيعي بعملية تصنيع المجوهرات، المصممة من قبل ثلاثة مصممين ناشئين واختيرت من بين أكثر من 300 تصميم من داخل الدولة وخارجها، على أن تعرض للبيع في المعرض الذي يقام على مدار أربعة أيام.

وفي فئات الجوائز الثلاث، تمكن المصمم الهندي هارشمي سيث من تصدر فئة أفضل تصميم لحجر كريم عن تصميمه “نقاب – تراث ثمين”، في حين ذهبت جائزة أفضل تصميم حر للمصممة مرجان شاكيري عن تصميمها ’بيرنيك‘ وجائزة أفضل تصميم متسوحى من الثقافة للمصممة باريا قارشازي عن تصميمها “دازلينغ تشوكر”.

وقالت السبيعي: “استخدم تصميم “نقاب – تراث ثمين” حجرا على شكل الكمثرى لتشكيل وجه امرأة ترتدي النقاب، وهي فكرة لم يسبقه إليها أحد من قبل”.

وأضافت: “أما تصميم باريا غارشازاي الذي حمل اسم “دازلينغ تشوكر” فقد استخدم الذهب لتحديد الخطوط التي تهبط على شكل شلال من حجر يشبه فاكهة الإجاص، في حين استخدمت الحجارة الكريمة لتشكيل المياه البراقة التي يصب فيها الشلال، وهو تصميم هادئ ملفت للأنظار”.

وتابعت: “تصميم مرجان شاكيري المستوحى من الثقافة يضم خطوطا بسيطة ويحمل تعابيرا من الفن الفارسي وهو ما أعطى التصميم روعة وسحرا خاصين”.

وترى السبيعي أن جوائز الناشئين لتصميم المجوهرات توفر للفنانين الشباب الناشئين فرصة فريدة لإظهار موهبتهم وعرض تصاميمهم أمام محبي جمع المجوهرات المحلية والدولية.

2-cultural-inspired-jewellery-design-marjan-shakeri-perneck-1

وأوضحت: “تقديم الشباب الموهوب والتعريف بهم للعامة ومنحهم الفرصة لإظهار موهبتهم يشكل أمرا غاية في الأهمية نظرا لكونه يعد تجربة بناءة وغنية، وكلي سرور بالعمل مع مثل هؤلاء الشباب الموهوبين، فهم لا يخذلونك أبدا بموهتهم وقدرتهم المتجددة على الابداع”.

وسيتم تتويج الفائزين في حفل عشاء رسمي للجوائز يقام في اليوم الأول للمعرض (7 ديسمبر) في مركز دبي التجاري العالمي.

هذا وسيستعرض أسبوع دبي الدولي للمجوهرات أكثر من 10000 قطعة مجوهرات من مختلف أنحاء العالم وسيتضمن حصصا متقدمة وورش عمل لصياغة وتصميم المجوهرات والتي تتيح فرصا ثمينة للحاضرين لتعلم أفضل تقنيات التصميم على أيدي كبار المصممين والصاغة والمدونين.

يشار بالذكر إلى ان الدخول لفعالية أسبوع دبي الدولي للمجوهرات مجاني للعامة، ولن يسمح بالدخول لمن تقل أعمارهم عن 16 عاما إلا بوجود مرافقين بالغين. يفتح المعرض أبوابه يوميا من 2:00 عصرا حتى 10:00 ليلا، ما عدا يوم الجمعة 9 ديسمبر، حيث يفتح من الساعة 3:00 عصرا إلى 10:00 ليلا. لمزيد من المعلومات، زوروا موقع الفعالية www.jewelleryshow.com أو تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، تويتر وأنستغرام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.