»أرامكو« تدرس عدة بورصات أجنبية للإدراج في 2018

27 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
»أرامكو« تدرس عدة بورصات أجنبية للإدراج في 2018
download-1

قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية إن الشركة مستمرة في تفقد عدة بورصات خارجية من بينها نيويورك وهونغ كونغ ولندن استعداداً لإدراج جزئي لأرامكو في 2018.

وقال الناصر للصحفيين على هامش مؤتمر في دبي إن هذا الأمر «الإدراج» سيحدث في 2018. وأضاف إن الشركة الحكومية تعمل مع الشركاء الصينيين للبحث عن مواقع لتخزين النفط وإنها ترغب في تعزيز معدلات استخراج الخام إلى 70 بالمئة مقابل ما يتراوح بين 50 و55 بالمئة حاليا.

وقال الناصر خلال المؤتمر إن سوق النفط تعافت ولكن لا تزال ضعيفة وستظل متقلبة في الأجل القريب. وتابع إن السوق أثبتت أن الشركات التي تتمتع بقوة في عمليات أنشطة المصب في موقف أفضل.

في سياق متصل، قال عبد العزيز العبد الحكيم نائب رئيس إدارة المشتريات وسلسلة الإمداد في أرامكو أمس إن الشركة تعتزم إنفاق نحو 334 مليار دولار على قطاعات متنوعة تشمل المواد والخدمات مثل البنية التحتية ومشروعات الحفر للحفاظ على الطاقة الإنتاجية للنفط بحلول عام 2025.

وقال العبد الحكيم خلال مؤتمر في البحرين إن المشروعات التي سيجري الإنفاق عليها تشمل الاستكشاف وتطوير الموارد غير التقليدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.