نهيان بن مبارك يفتتح معرض وملتقى الصين للتجارة في الشرق الأوسط بمركز أبوظبي الوطني للمعارض

8 ديسمبر 2015 آخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 4:51 مساءً

ghjckcd

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع , معرض وملتقى الصين للتجارة في الشرق الأوسط في مركز أبوظبي الوطني للمعارض / أدنيك /.

واكد معاليه علي عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين دولة الإمارات والصين , مشيرا الى ان دولة الامارات تعد أكبر سوق للصادرات الصينية في الشرق الوسط، وأول شريك تجاري واقتصادي مع الصين .

وحضر حفل الافتتاح سعادة جمعة محمد الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد وسعادة محمد النعيمي مساعد الامين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الامارات وسعادة تشانغ هوا السفير الصيني لدى دولة الامارات العربية المتحدة وعدد من كبار المسؤولين والمكتب التجاري الصيني في دبي ورجال الاعمال .

ويشارك في هذا الحدث الاقتصادي والتجاري حوالي 200 عارض من مختلف القطاعات الصناعية والتجارية الصينية .

ويستمر المعرض الذي تنظمه مجموعة ” ام أي إي افينتس ” حتى التاسع من الشهر الجاري .

وتتطلع الشركات الصينية العارضة لتعزيز فرص التواصل وتطوير الأعمال التجارية على نطاق واسع مع وكلاء المبيعات أو تجار الجملة والموزعين الإقليميين بالمنطقة.

وقال ديفيد وانغ العضو المنتدب لمجموعة ” ام أي إي افينتس ” :يعتبر المعرض وجهة رجال أعمال في الشرق الأوسط حيث يجمعهم بكبار الشركات و المصنعين و المساهمين الصينيين مما يولد فرصة فريدة للتعارف و التحاور و تطوير الأسس التجارية والعلاقات في مجال إدارة الأعمال.

و يهدف المعرض لتوسيع نطاق التعاون التجاري في المنطقة وسيوفر فرصا لتوريد مصادر سلع جديدة و التفاوض بشأن أي تعاون تجاري في عدد من القطاعات التجارية.

وتعرض الشركات الصينية في أدنيك أفضل السلع التجارية الصينية من مختلف القطاعات .

وتوقع السفير الصيني لدى الدولة ان يبلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات و الصين خلال عام (2015).201 مليار درهم (55 مليار دولار أمريكي)، وأوضح أن حجم واردات الصين من الإمارات بلغت 734 مليار درهم (200 مليار دولار أمريكي )، معظمهما منتجات نفطية.في حين بلغت حجم صادرات الصين للإمارات 30 مليار دولار أمريكي.

وقال السفير الصيني ان بلاده صدرت للإمارات خلال السنوات العشر الماضية ما يقارب 600 مليون دولار أمريكي من أجهزة بترولية، ومؤخراً تم شراء رافعة صينية لميناء أبوظبي بقيمة 20 مليون دولار أمريكي.

واشار الى أن نمو الناتج المحلي الصيني في النصف الأول من 2015 وصل إلى 7%، الذي يعد أسرع نمو في العالم يحافظ على ثباته، مشيراً إلى حالة التذبذب التي شهدتها الصين في الآونة الأخيرة، وهذا لم يقتصر على الصين فقط، وإنما

وإنما شمل العالم أجمع.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-8yN