«دولفين» تنتج 6 تريليونات قدم مكعبة من الغاز الطبيعي

أخبار الإمارات
4 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«دولفين» تنتج 6 تريليونات قدم مكعبة من الغاز الطبيعي

2a

سجلت شركة دولفين للطاقة المحدودة إنتاجاً قياسياً من الغاز الطبيعي بلغ 6 تريليونات قدم مكعبة معيارية منذ بدء عملياتها الإنتاجية عام 2007، بحسب ما أعلنت في بيان.

وكان مشروع دولفين للغاز يورد 2 مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يومياً إلى الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان منذ فبراير 2008 عند وصول المشروع إلى طاقته الإنتاجية الكاملة، وبذلك فهو يؤمن 30% من احتياجات دولة الإمارات للطاقة، حيث يوفر كميات ضخمة من الغاز الطبيعي لكل من الإمارات السبع.

وقال عادل أحمد البوعينين، الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة: «إنه لإنجازٌ عظيم يبرز الدور المهم الذي تتولاه دولفين للطاقة المحدودة في ضمان أمن الطاقة في كلا البلدين، ما يساعد في تطوير القطاع الصناعي ودفع التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى دعم الانتقال إلى مستقبلٍ تقل فيه الانبعاثات الكربونية إلى الحد الأدنى»، وأضاف أن الوصول إلى هذا الحجم الضخم من إمدادات الغاز الطبيعي يملؤنا فخراً واعتزازاً.

وقد سجلت الشركة هذا الرقم التراكمي المذهل على الرغم من التحديات التشغيلية الكبيرة التي واجهتها خلال العام، حيث أضافت ثلاثة ضواغط غاز جديدة إلى مجموعة الضواغط الستة القائمة في مرافق التنقيب والإنتاج والمعالجة.

 وأضاف البوعينين: «تعد توسعة ضواغط الغاز مشروعاً ضخماً من الناحية التشغيلية والتقنية، وكذلك من حيث شؤون السلامة، وقد أسهم تركيب ثلاثة ضواغط جديدة في تعزيز توافر إمدادات الغاز الطبيعي إلى منطقة جنوب الخليج بشكل آمن ودون أي انقطاع».
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.