مولد النيتروجين في الموقع يحل محل الأسطوانات في بيرل إنسوليش ماتيريالز

آخر تحديث : الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 1:15 مساءً
مولد النيتروجين في الموقع يحل محل الأسطوانات في بيرل إنسوليش ماتيريالز

تُعتبر “بيرل إنسوليشن ماتيريالز إنداستريز” المحدودة، إحدى شركات مجموعة “دي آر إف كو” التي تأسست في عام 1978. وتساهم “بيرل أنسوليشن ماتيريالز” في السوق بواسطة منتجات وخدمات عالية الجودة باعتبارها إحدى الشركات المصنّعة الرائدة للراتنجات الكيميائية لقطاعات الطلاء والقطاعات القائمة على استخدام البولي يوريثان في الإمارات العربية المتحدة.

استخدامات النيتروجين في التصنيع الكيميائي من الضروري إلغاء التفاعلات غير المرغوب بها والحفاظ على المنتجات بعيدةً عن الرطوبة في العديد من عمليات الانتاج في قطاع الكيماويات. ولهذا الغرض، يتم استخدام تقنية إفراغ الغاز الخامل بالنيتروجين عادة لخفض معدلات الأوكسجين ومنع الأوكسجين و/ أو الرطوبة من ملامسة المنتجات التفاعلية أو الإمتزازية.

ويُستخدم النيتروجين في مصنع “بيرل إنسوليشن ماتيريالز” في مجمّع دبي للاستثمار لتغليف المفاعلات لتجنّب الأكسدة في العملية التي تسبب تغير لون المنتج النهائي. واشترت شركة “بيرل إنسوليشن ماتيريالز” في السابق النيتروجين السائل لإنتاجها، و قد تم تقيرمعدل الاستهلاك الشهري سبع أسطوانات من النيتروجين السائل بسعة 200 ليتر لكل أسطوانة، حيث توجّب على الشركة إنفاق 252,000 درهم إماراتي سنوياً.

توليد النيتروجين في الموقع يسهم في الحد من التكاليف التشغيلية نظراً لتجهيز المصنع منذ عام 2017 بمولد النتروجين ” NGP 20+” من شركة ” Atlas Copco ” العامل وفق تقنية الإمتزاز بالضغط “بيه إس إيه” والمتّصل بضاغط ” GA 7 VSD+ FF ” كامل الخصائص بالإضافة إلى وحدة معالجة الهواء، أصبحت الشركة تمتلك مولد النيتروجين الخاص بها عوضاً عن شراء النيتروجين في أسطوانات، مما ساهمه بتوفير ملموس بالوقت، والمال والكثير من الطاقة.

وتستخدم سلسلة مولدات النيتروجين ” NGP+” تكنولوجيا الإمتزاز بالضغط “PSA” لعزل جزيئات النيتروجين عن الجزيئات الأخرى الموجودة في الهواء المضغوط، والأوكسجين، وغاز ثاني أكسيد الكربون، وبخار الماء والغازات الأخرى الممتزة. وتتمثل النتيجة عملياً في توفير غاز النيتروجين النقي بنسبة تصل إلى 99.999 في المائة عند مخرج المولد.

ويتطلب توليد النيتروجين في الموقع توفّر الهواء المضغوط الأكثرثقيةً وفعالية. ويتوفّر ضاغط ” GAVSD+ FF” بتصميم عمودي مبتكر مزود بمجفف هواء مدمج للحصول على هواء ذا جودة عاليه . ويحد الضاغط من استهلاك الطاقة بمعدّل 50 في المائة مع ضمان العمل حتى في أقسى الظروف التشغيلية.

وقال راجيش نير، نائب المدير العام لشركة “بيرل إنسوليشن ماتيريالز إنداستريز” المحدودة: “لم نعد ننتظر وصول أسطوانات النيتروجين؛ حيث أصبح النيتروجين متاحاً حالياً على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع بواسطة مولد النيتروجين العامل بتقنية الإمتزاز بالضغط”PSA” الموجود في الموقع. وبالإضافة إلى ذلك، قمنا بتحليل التكاليف مقارنةً بشراء الأسطوانات، وتوصّلنا إلى أننا سنوفّر مبلغاً يصل إلى 200,000 درهم إماراتي سنوياً في حين سيتحقق العائد من الاستثمار في مولد النيتروجين خلال 18 شهراً”.

المخاطر و السلامة لا يوجود خطر على السلامة مع النيتروجين المولد في الموقع الذي يتعين على المستخدمين أخذها بعين الاعتبار بالمقارنة مع الغاز المعبأ بالأسطوانات. ويسرّ الشركة أن تزيد سلامة الموظفين حيث سيحدّ مولد النيتروجين من عدد شاحنات التسليم الداخلة والخارجة إلى منشآتهم ومن خطر التعامل مع الأسطوانات عالية الضغط أثناء تحميلها وتفريغها.

وقال راجيش نير، نائب المدير العام في شركة “بيرل إنسوليشن ماتيريالز إنداستريز” المحدودة: “لقد أصبحنا مطمئنين حيال السلامة، حيث لم يعد علينا أن نقلق إزاء مخاطر تفريغ الأسطوانات من الشاحنات. وفي السابق، تم نقل شخص إلى المستشفى نتيجةً لسقوط الخزان عليه أثناء عملية التفريغ نظراً لخلل في نظام الرفع الهيدروليكي”.

وقال مهند سعود، مدير الأعمال الإقليمي في شركة “أطلس كوبكو” للخدمات الشرق الأوسط: “حقّقت ’أطلس كوبكو‘ إنجازاً جديداً في مجال توليد الغاز الصناعي، بأعلى مستويات الأداء وأقلّ التكاليف التشغيلية. ويتمثل هدفنا في دعم عملائنا بإنتاجية مستدامة”.

تُعتبر شركة “أطلس كوبكو” رائدةً عالمياً في مجال حلول الإنتاجية المستدامة. وتقدّم المجموعة خدماتها للعملاء عبر حلول الضواغط المبتكرة بالإضافة لأنظمة معالجة الهواء ومعدات البناء والتعدين وأدوات الطاقة وأنظمة التجميع. وتطّور شركة “أطلس كوبكو” المنتجات والخدمات القائمة على الإنتاجية وفعالية الطاقة والسلامة وبيئة العمل. تأسست الشركة عام 1873، وتتخذ من مدينة ستوكهولم في السويد مقراً لها، ويمتد حضورها العالمي ليشمل أكثر من 180 دولة. وحققت شركة “أطلس كوبكو” في عام 2017 عائداتٍ بقيمة 116 BSEK (12 BEUR) ويعمل لديها نحو من 47,000 موظف.

2018-07-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info