مرفق طيه أحدث خبر صحفي صادر عن هيئة كهرباء ومياه دبي. يرجى عدم التردد في التواصل معنا إذا كان لديكم أي استفسارات بهذا الخصوص.

22 مارس 2017 آخر تحديث : الأربعاء 22 مارس 2017 - 2:30 مساءً

كلمة سعادة/ سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “سقيا الإمارات” بمناسبة اليوم العالمي للمياه

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (12)

تحتفل مؤسسة سقيا الإمارات، تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بمناسبة اليوم العالمي للمياه، الذي يصادف 22 من مارس من كل عام، لتؤكد دعمها وجهودها في الإسهام في رفع مستوى الوعي العام بأهمية إيجاد الحلول المبتكرة المستدامة والفعالة لخدمة المناطق التي تعاني من الجفاف وشح المياه النظيفة، وإبراز دور الطاقة المتجددة في تحقيق التنمية المستدامة. ويأتي ذلك في إطار حرص المؤسسة على تعزيز الدور العالمي الرائد لقيادتنا الرشيدة في التصدي للتحديات التي تواجه البشرية، وتوفير الدعم اللازم لها، وتقديم المساعدات الإنسانية في جميع أرجاء العالم، تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي اعتمدتها الأمم المتحدة لعام 2030. ونلتزم في مؤسسة “سقيا الإمارات” بالعمل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تضطلع المؤسسة بدور قيادي في تنفيذ أحد أهم أهداف مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” ألا وهو مكافحة الفقر والأمراض، بالإضافة إلى تنفيذ المشاريع، وبناء الشراكات الفعّالة والمستدامة بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية. وتسهم “سقيا الإمارات” في العديد من المبادرات والمشاريع الرامية إلى توفير مياه الشرب للمحتاجين، حيث تم توفير مياه نقية صالحة للشرب لأكثر من 7.5 مليون شخص حول العالم حتى نهاية عام 2016. كما أنجزت المؤسسة، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، 10 مشاريع في غانا وأوغندا والصومال وطاجكستان وموريتانيا ومالي والسنغال في الربع الأول من العام 2017، ويجري حالياً حفر آبار ارتوازية في كل من أفغانستان والفلبين وبنين وبنغلاديش وجيبوتي وتايلاند وبوركينا فاسو. ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين المتوقع من هذه المشاريع 121,920 شخص.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-iJy