لهذه الأسباب.. المملكة تدخل أزهى عصور الترفيه

15 مايو 2018 آخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 10:43 صباحًا

181926-20

خلال العشر سنوات المقبلة سوف تستثمر المملكة ما يقرب من 64 مليار دولار في قطاع الترفيه ما يوازي 6.4 مليار دولار في السنة الأمر الذي يعزز وجود فرص استثمارية في قطاع الترفيه في المملكة وتتضمن صناعة الترفيه عدة قطاعات ن لا تقتصر فقط على السينما والأوبرا، فهناك خطه رشيدة لبناء بنية تحتية للقطاع الترفيهي بكافة قطاعاته المختلفة وهنا نرصد اهم الإنجازات في قطاع الترفيه وما تم التخطيط له:

مشروع “القدية”:

الوجھة الترفيھية والرياضية والثقافية الجديدة في المملكة، والـتي سـيتم إنـشاؤھـا غـرب الـعاصـمة السعودية، الرياض ، زوار “الـقديـة” سـيحظون بـالـعديـد مـن الـخيارات الـرائـعة لـلترفيه والأنشـطة الـريـاضـية والـثقافـية الـموزعـة ضـمن مـنشآت مـصممة بـشكل مـبتكر تـشمل كـلاً مـن مـدن الألـعاب، والـمراكـز الـترفيھـية، والـمرافـق الـريـاضـية الـقادرة عـلى اسـتضافـة أبـرز الـمسابـقات والألـعاب الـعالـمية، وأكـاديـميات الـتدريـب.

قلعة تاكيشي (الحصن):

مشروع بناء قلعة تاكيشي الحصن أحد أهم المشاريع الترفيهية والتي قام رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، توقيع إتفاقياتها مع رئيس مجلس إدارة شركة (TBS) توشي شيكا إيشيهارا ، سيتم بناء قلعة تاكيشي الحصن بتصميم تراثي عربي بما يحقق توفير أكثر من 50 تحديًا ومغامرة متنوعة بين تحديات قديمة وأخرى جديدة مخصصة للمشروع ، سيتم رفع معدل الجولات إلى 13 جولة بصورة أسبوعية، وستحتضن مدينة الرياض مشروع قلعة تاكيشي الحصن الذي سيقام على مساحة تصل إلى 300 ألف متر مربع.

مشروع نيوم:

يهدف مشروع “نيوم” إلى توفير أفضل سبل العيش والفرص الاقتصادية لقاطنيه؛ وسيسعى إلى استقطاب أفضل المواهب من المملكة وخارجها، وبذلك سيعيش فيه السعوديون ، فهو المستقبل الجديد، والتاريخ الجديد، والوجهة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم التي تليق بمواهب المستقبل ومن المتوقع ان يضم المشروع خطط ترفيه متميزة وسباقه .

الاوبرا السعودية:

كان للأعلان هيئة الترفيه السعودية عن البدء بإنشاء دار الأوبرا اثرا هاما بقطاع الترفيه ، ويأتي الانفتاح الترفيهي الذي تشهده المملكة في إطار برنامج إصلاحي يُعرف باسم “رؤية 2030″، وهي خطة اقتصادية طرحها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عام 2016.

السينما السعودية:

فتحت في العاصمة السعودية الرياض أبوابها أول دار سينما بالبلاد بعد حظر دام نحو 40 عاما، حيث تم تدشين سينما “فوكس” التابعة لمجموعة “ماجد الفطيم” والواقعة في مول “بارك الرياض” ، وكذلك في مدينة الملك عبد الله المالية ، ومن المتوقع ان تجذب السينما السعودية خطط الموزعين العالمين نظرا لأهميتها .

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-pTQ