فتح باب التسجيل للمشاركة في تحدي ترايثلون ياس من ضمان مع إطلاق فئات جديدة وتخفيضات للمسجلين أولًا

آخر تحديث : الأحد 30 ديسمبر 2018 - 11:18 صباحًا
فتح باب التسجيل للمشاركة في تحدي ترايثلون ياس من ضمان مع إطلاق فئات جديدة وتخفيضات للمسجلين أولًا

إقامة النسخة التاسعة من الحدث الرياضي المجتمعي الأبرز في الإمارات يوم 15 فبراير 2019

إضافة فئة “سوبر سبرينت” إلى قائمة الفئات ضمن الحدث الرياضي لتحفيز المشاركين المبتدئين على التسجيل

تخفيض بنسبة 20 بالمائة على المسجلين أولًا في كافة الفئات حتى يوم 31 ديسمبر

تدعو حلبة مرسى ياس الرياضيين بمختلف قدراتهم وأعمارهم للتسجيل والمشاركة في تحدي ترايثلون ياس من ضمان، الذي يقام العام القادم ويعد سباق الترايثلون الوحيد الذي يقام في وقت غروب الشمس على مستوى المنطقة.

ويعد السباق أحد أضخم الأحداث الرياضية وأكثرها مشاركةً على مستوى المنطقة، حيث يستقطب كل عام أكثر من 1500 رياضي من مختلف أرجاء المنطقة والعالم، حيث يتنافس هؤلاء في التحدي الذي يجمع ما بين السباحة وقيادة الدراجات والجري.

وتستعد النسخة القادمة من تحدي ترايثلون ياس من ضمان، والتي تقام يوم الجمعة 15 فبراير 2019 في حلبة مرسى ياس، لاستقبال أعداد أكبر من أفراد المجتمع والمنظمين، حيث يمكن المشاركة في فئة سوبر سبرينت الجديدة، والتي تتضمن مسارًا أقصر مخصص للمشاركين للمرة الأولى والرياضيين الصغار، ورياضيي المسافات القصيرة. ويتوجب على المشاركين في هذه الفئة السباحة لمسافة 375 متر في مرسى ياس، وقيادة الدرجة لمسافة 10 كم في حلبة مرسى ياس ثم مواصلة السباق بالجري لمسافة 2.5 كم.

وفي تصريح له، قال الطارق العامري، الرئيس التنفيذي في حلبة مرسى ياس: “يعد تحدي ترايثلون ياس من ضمان حدثًا مجتمعيًا يستقطب المشاركين من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية والجنسيات، والذين يضعون نصب أعينهم هدف تحسين لياقتهم البدنية والاهتمام بصحتهم إضافة إلى الأمر الأهم وهو الاستمتاع بالمشاركة في الحدث. وفي هذا العام يتضمن السباق فئة سوبر سبرينت التي تشكل إضافة بارزة وتتيح الفرصة لأعداد أكبر من الرياضيين للمشاركة في الحدث.

وأضاف بقوله: ” يشهد الحدث عامًا بعد عام زيادة أعداد الرياضيين الصغار والهواة والمشتركين لأول مرة. ويتجسد هدفنا الأسمى بمساعدة أفراد المجتمع على الاهتمام بلياقتهم البدنية والتعريف بأهمية اتباع نمط حياة صحي مليء بالنشاط”.

وقال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”: “يعد تحدي ترايثلون ياس من ضمان من أبرز الأنشطة التي تستضيفها أبوظبي في مجال الرياضة، ونحن فخورون لمشاركتنا في تقديم الدعم لهذا الحدث ورعايته على المدى الطويل. وبفضل الفئات المختلفة ضمن الترايثلون والتي تتنوع ما بين الفئة الأولمبية والفئة السريعة، يمكن للرياضيين المحترفين والهواة أن يشاركوا في التحدي المناسب لهم، ومنهم الأطفال ابتداءً من عمر تسع سنوات من خلال المشاركة في فئة الأطفال. وسيكون يوم 15 فبراير اليوم المرتقب بالنسبة للمهتمين باللياقة البدنية في المجتمع وممارسي الرياضة، وأتوجه بالدعوة للجميع وأشجع كل من يرغب بإحداث تغيير إيجابي في حياته على الإسراع بالتسجيل للمشاركة في السباق”.

وإضافة إلى فئة سوبر سبرينت، يتضمن السباق أيضًا العديد من الفئات التي تناسب الرياضيين من أصحاب الخبرة، حيث يمكنهم الاختيار من بين فئتين: الأولى وهي الفئة الأولمبية، وتتضمن السباحة لمسافة 1500 متر، وقيادة الدراجات لمسافة 38 كم، والجري لمسافة 10 كم، أما فئة سبرينت الأقصر، فتتضمن السباحة لمسافة 750 متر، وقيادة الدراجات لمسافة 22 كم، والجري لمسافة 5.5 كم.

كما يمكن للفرق أن تسجل للمشاركة والتنافس ضمن الفئة الأولمبية أو فئة سبرنت في تحدي ترايثلون ياس من ضمان.

يقام أيضًا سباق ترايثلون ياس للصغار المخصص للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و16 سنة، حيث تعود هذه الفئة خلال نسخة عام 2019 وتتضمن أيضًا فئات مختلفة. ويمكن للرياضيين الصغار اختيار المنافسة في فئة السباحة لمسافة 100 متر وقيادة الدراجات لمسافة 1.5 كم والجري لمسافة 1.5 كم، أو فئة السباحة لمسافة 200 متر، وقيادة الدراجات لمسافة 9 كم والجري لمسافة 1.5 كم، أو فئة السباحة لمسافة 200 متر وقيادة الدراجات لمسافة 9 كم والجري لمسافة 2.5 كم.

إضافة إلى ذلك، يتضمن الحدث منافسة بين الرياضيين على أعلى مستوى مع عودة فئة “بروفيلد” التي يشارك فيها الرياضيون المحترفون الإماراتيون إلى جانب عدد من المتنافسين من مختلف أرجاء العالم. كما يشهد تحدي ترايثلون ياس من ضمان في عام 2019 إقامة فئة “بروفيلد” للسيدات فقط، والتي تشكل دليلًا على زيادة الإقبال على ممارسة الرياضة في المنطقة.

ولتشجيع أعداد أكبر من الرياضيين للمشاركة لأول مرة في تحدي ترايثلون ياس من ضمان، توفر حلبة مرسى ياس إمكانية استخدام دراجة مجانًا خلال الحدث. ويمكن للرياضيين الجدد التسجيل للمشاركة في برنامج “هادينز” لرياضيي الترايثلون المبتدئين، بهدف مساعدتهم في التدريب. وسيتم الإعلان عن التفاصيل في يناير 2019، فيما يمكن للرياضيين تسجيل رغبتهم بالانضمام من خلال التواصل عبر البريد الالكتروني: triyas@ymca.ae.

وبهدف تحفيز الرياضيين على التسجيل المبكر في سباق الترايثلون، تقدم حلبة مرسى ياس تخفيضًا للمسجلين أولًا وقدره 20 بالمائة، وذلك حتى 31 ديسمبر. وباعتبار أن الأماكن محدودة للمشاركة في السباق، فإن المنظمين يحثون الراغبين بالمشاركة على الإسراع بالتسجيل لحجز أماكنهم في تحدي ترايثلون ياس من ضمان للعام القادم حتى لا يفوتوا فرصة الاستمتاع بهذا الحدث المميز والحافل بالتشويق في أبوظبي.

2018-12-30 2018-12-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info