غرفة دبي تكرم مستشفيات زليخة لالتزاماتها تجاه المسؤولية المجتمعية للمؤسسات

آخر تحديث : الأحد 6 مارس 2016 - 3:25 مساءً
غرفة دبي تكرم مستشفيات زليخة لالتزاماتها تجاه المسؤولية المجتمعية للمؤسسات

مجموعة الرعاية الصحية تتسلم جائزة علامة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات للمرة الثالثة على التوالي

سعادة هشام عبدالله الشيراوي، رئيس مجلس إدارة المناطق الاقتصادية العالمية، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، يقدم جائزة علامة غرفة دبي للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات للسيدة زنوبيا شمس، نائب الرئيس لمستشفيات زليخة

 توجت مستشفيات زليخة وللعام الثالث على التوالي بجائزة علامة المسؤولية الاجتماعيةللمؤسسات، الجائزة التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة دبي لتكريم المؤسسات على التزاماتها ومبادراتها تجاه المجتمع والاستدامة.

وقام سعادة هشام عبدالله الشيراوي رئيس مجلس إدارة المناطق الاقتصادية العالمية، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، بتقديم الجائزة للسيدة زنوبيا شمس، نائب رئيس مجلس الإدارة لدى مجموعة زليخة للرعاية الصحية وذلك في حفل استضافته الغرفة في مقرها يوم الأربعاء 2 مارس.

وتعتبرعلامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، منهجاً للشركات لتطبيق أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة، وتقدم للمؤسسات المتميزة والتي تضرب المثل في رفع التوعية ببرامج المسؤولية المجتمعية في استراتيجيات عملها.

وعلقت السيدة زنوبيا شمس على التتويج بالجائزة قائلة: ”تسلم جائزة علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات للمرة الثالثة على التوالي يأتي شهادة على التزامنا بمسؤوليتنا تجاه مجتمعنا واستدامة أعمالنا. نحن فخورون بتسلم هذه الجائزة مرة أخرى ولا شك أنها ستدفعنا لمواصلة جهودنا الرامية لتطوير جودة الخدمات التي تقدمها مستشفيات زليخة والمبادرات المجتمعية التي نتبناها وتحمل المسؤولية تجاه البيئة“.

وتتطوع الشركات للمشاركة في عملية الاختيار، والتي تتضمن تقييما ذاتيا على أساس منهجية العمل التي تحددها علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. ويقوم فريق مركز أخلاقيات الأعمال بتقييم كل مشترك وتفحص الاثباتات والشروحات المقدمة لممارساتها المجتمعية في أربعة مجالات: بيئة العمل، سوق العمل، المجتمع والبيئة.

وعقدت مستشفيات زليخة عددا من المبادرات تؤكد التزامها بتطوير الاحتياجات البيئية والمجتمعية لدولة الإمارات. وتتضمن حملات التوعية الصحية التي تنظمها المجموعة، حملات لرفع التوعية بسرطان الثدي، سرطان عنق الرحم وسرطان القولون، في الوقت الذي نظمت فيه ندوات تثقيفية طبية ومبادرات للتبرع بالدم وأخرى صديقة بالبيئة بالتعاون مع مؤسسات غير ربحية ومعاهد أكاديمية وهيئات حكومية مثل وزارة الصحة، هيئة الصحة بدبي دائرة التخطيط والمساحة بإمارة الشارقة.

وبالإضافة لحملات التوعية الصحية، تركز مستشفيات زليخة على الممارسات التي تجعل من مرافقها مكانا ودودا وموثوقا لمرضاها وموظفيها على السواء وذلك من خلال إيجاد تسهيلات مبتكرة مثل خدمات العيادة السريعة، والساعات الممدة لعمل العيادات ليلاً، وعيادات الجمعة، وتكريم الموظفين بالجوائز وإشراكهم في برامج تدريبية وتطويرية.

وأضاف السيد طاهر شمس، المدير التنفيذي لمستشفيات زليخة، أن تحديد مبادئ حوكمة الشركات وأهداف المسؤولية المجتمعية التي تعزز الاستدامة البيئية تأتي في صلب التخطيط الاستراتيجي الذي تتبناه مستشفيات زليخة.

وقال: ”كل خطوة نقوم بها لإدارة الفائض موجهة لحماية البيئة وخفض انبعاثات الكربون. نتبنى العديد من المبادرات ضمن مبادرتنا الصديقة بالبيئة إيفورت – مبادرة أصدقاء الأرض لأفضل لمستقبل وغد أفضل”

وتتضمن مجموعة زليخة للرعاية الصحية، الجهة الرائدة في تقديم الرعاية الصحية في الإمارات، مستشفيين متعديي التخصصات في دبي والشارقة، بالإضافة إلى أربعة مراكز طبية في الإمارات وثلاث صيدليات، والتي تساهم معا في تقديم علاجات متخصصة ومتكاملة في أكثر من 25 تخصصا. المجموعة تستعد لافتتاح مشفى متعدد التخصصات في مدينة ناجبور بالهند مؤلف من 200 سرير.

وفي السنوات الأخيرة، حظيت مستشفيات زليخة باهتمام كبيرلالتزاماتها تجاه جودة الرعاية وممارسات الأعمال المستدامة، والتي تضمنت اللجنة الدولية المشتركة للاعتماد لسلامة المرضى والعناية بهم، وشهادة الاعتراف الدولية من اللجنة الأمريكية المعنية بتقييم الخدمات الصحية للمؤسسات الطبية ضمن معايير دولية معتمدة.

وتسلمت المجموعة أيضا جائزة أفضل مستشفى مستدام خلال حفل جوائز معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لبناء وتحديث المستشفيات، وجائزة دبي للجودة المرموقة على التزاماتها تجاه جوده الخدمة والعمل.

2016-03-06 2016-03-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info