«طرق دبي»: دليل موحد للنقل المدرسي في الدولة

آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 10:34 صباحًا
«طرق دبي»: دليل موحد للنقل المدرسي في الدولة

أكدت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة طرق ومواصلات دبي أنها تقوم بإعداد دليل موحد للنقل المدرسي في دولة الإمارات، حيث قامت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بأبوظبي بتشكيل فريق على مستوى الدولة لإصدار الدليل الإرشادي الموحد للنقل المدرسي الذي يحتوي على كافة المواصفات الواجب توافرها في الحافلات المدرسية، إضافة إلى شروط تعيين السائقين والمشرفين ومسؤوليات أولياء الأمور، كما سيشمل الدليل معايير الأمن والسلامة التي يجب أن تتوافر في جميع الحافلات المدرسية.

جاء ذلك، خلال منتدى تفاعلي نظمته شركة خدمات النقل المدرسي (ستس)، أكبر مشغل نقل للمدارس الخاصة في الدولة، بالتعاون مع (هيئة طرق ومواصلات دبي) ومؤسسة(RoadSafetyUAE).

وأشارت إلى أن عملية اختيار وتعيين سائقي ومشرفات الحافلات تتم وفق دليل النقل المدرسي الذي أصدرته مؤسسة المواصلات العامة، بحيث يتم استقطاب أكثر السائقين كفاءة والتزاماً بقوانين القيادة الآمنة، كما يتم متابعة أداء ومخالفة السائق في حال أخل بالتزاماته المنصوص عليها في القانون. وذكرت المؤسسة أن إجمالي الحوادث التي وقعت خلال العام الماضي لا يتعدى 11 حادثاً ليس بينها أي حالة وفاة، لتحافظ بذلك دبي على معدل صفر وفيات في حوادث النقل المدرسي للعام السادس على التوالي، وأشارت المؤسسة إلى وقوع 6 حوادث من دون إصابات، و4 حوادث أدت إلى إصابات متوسطة، مقابل حادث واحد تسبب في إصابة بالغة.

وحضر المندى السنوي، الذي ركز على الوعي واليقظة والخدمة المتميزة والقيادة الآمنة والسلامة، نحو 1900 سائق وفق ستيف بورنيل، العضو المنتدب لشركة ستس الذي قال نعزز نهجاً يشجع سائقي الحافلات على فهم المسؤوليات بشكل كامل تجاه الطلاب كما أن إشراك الفريق في هذه المنتديات التفاعلية يضمن أننا جميعا نسير في خط مستقيم لصالح الطالب والسائق والطريق في آن واحد. ومن جانبه، أكد توماس إدلمان المدير التنفيذي لمؤسسة «رود سيفتي» الإمارات، أهمية السلامة المرورية على الطرقات للحافلات، مشيراً إلى أنها تتطلب التركيز على 4 عوامل، تتمثل في السائقين وإمكانياتهم ومهاراتهم، إجراءات السلطات المختصة في شأن الطرقات وحركة السير، والعمليات التشغيلية اليومية للحافلات، وحملات التوعية الهادفة لتقليل نسبة الحوادث.

وأضاف: نحن فخورون جدا بالشراكة مع(ستس) كمشغل حافلات مدرسية خاصة في الدولة باعتبارها حائزة جوائز عالمية لحرصها الشديد على مسألة السلامة لافتا الى أن جميع الحافلات لستس مجهزة بأحزمة الأمان في كل مقعد، من أجل سلامة الطلبة، علاوة على تسخير التكنولوجيا للحفاظ على سلامة أطفالنا خلال الرحلة المدرسية، سواء في الذهاب أو الإياب.

وأضاف أن (ستس) تلعب دوراً استراتيجياً في قضية سلامة الطرق، حيث إنها قادرة على تثقيف الأطفال بشأن السلامة المرورية بطريقة ملموسة، إذ إن هذا المفهوم يركز حول السلامة والاستدامة بالدرجة الأولى.

2018-01-13 2018-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info