صفقة طائرات رافال الفرنسية للهند بـ 9 مليارات دولار

25 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صفقة طائرات رافال الفرنسية للهند بـ 9 مليارات دولار

56a4cfb3c461882c668b4578

ذكر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الأحد 24 يناير/كانون الثاني أن فرنسا ستوقع اتفاقا مع الهند يمهد الطريق لصفقة بقيمة 9 مليارات دولار لبيع طائرات رافال الفرنسية الصنع للهند.

وقال مسؤولون من البلدين إن “مفاوضين من الهند وفرنسا ناقشوا يوم الجمعة الماضي ثمن 36 طائرة مقاتلة صممت لتحل محل المقاتلات القديمة، التي تملكها القوات المسلحة الهندية”.

وقال هولاند للصحفيين “فكرتنا هي إبرام اتفاق حكومي بين البلدين يسمح للشركات المعنية بالمضي قدما إلى نهاية الطريق”، وأضاف “هذا الاتفاق الحكومي، هو الذي سيسمح بالتعامل التجاري”.

وتحدث الرئيس الفرنسي في تشانديغار في اليوم الأول من زيارة دولة يقوم بها للهند، وقال دون الخوض في مزيد من التفاصيل، إن “مثل هذا الاتفاق كان شرطا مسبقا للجانب الهندي”.

وسيكون هولاند ضيف الشرف في العرض العسكري الثلاثاء المقبل بمناسبة يوم الجمهورية، فيما يعتبر إشارة على عمق الروابط السياسية والتجارية بين البلدين.

وتناقش الهند وفرنسا كذلك خطة لشركة “اريفا” النووية الفرنسية لبناء 6 مفاعلات نووية في غرب الهند في إطار دفعة لزيادة قدرات الطاقة النووية في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.