«طب الأزهر» يفوز بجائزة دولية في «دبي»

2 ديسمبر 2017 آخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 10:28 صباحًا

900x450_uploads,2017,12,02,1d8eacc972

فاز قسم المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة الأزهر بجائزة مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمرض التصلب المتعدد، عن بحث قام بتقديمه خلال المؤتمر الذي عقد في دولة الإمارات بدبي، في الفترة من 24 إلى 25 نوفمبر.

وتقدمت الجامعات بالعديد من الأبحاث في هذا المرض بأحدث طرق التشخيص والعلاج، وقامت اللجنة الأوروبية باختيار البحث المقدم من قسم المخ والأعصاب جامعة الأزهر نظرا لأهمية المادة العلمية المقدمة وأشادت بالنشاط المصري المتميز خلال المؤتمر.

وصرح الدكتور أحمد عصمت، مدرس المخ والأعصاب بطب الأزهر أن موضوع البحث كان متعلقا بالتشخيص المبكر لمرض التصلب المتعدد في المخ، في هؤلاء المرضى الذين يعانون من التهاب العصب البصري الحاد، وأجريت الدراسة على حوالي 30 مريضا مصريا ممن يعانون من ذلك المرض، وأثبتت الدراسة أنه باستخدام الرنين المغناطيسي وتصوير الألياف العصبية الدقيقة بالمخ يمكن التشخيص المبكر لهذا المرض.

وأشار إلى أن علاج هذا المرض متوافر على نفقة الدولة والمجالس الطبية المتخصصة، موضحا أن التصلب المتعدد هو مرض مناعي ينتج عن تلف المادة البيضاء بالمخ، ويسبب مضاعفات تظهر في الرنين، حيث يسبب المرض ضعف في الأبصار، وتنميل بالأطراف، وضعف بالحركة، واضطراب في الاتزان.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-mUV