سنغافورة تعاني الركود والسبب كورونا

آخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2021 - 1:01 مساءً
سنغافورة تعاني الركود والسبب كورونا

مال واعمال – الامارات – دولي – أظهرت بيانات أولية رسمية لبيوم الاثنين أن اقتصاد سنغافورة شهد أسوأ ركود في تاريخه في عام 2020 بسبب وباء فيروس كورونا، على الرغم من أن الانكماش كان أقل في الربع الرابع مع التراجع، وسط التدابير الصحية.

هذا وضربت القيود المحلية لوقف انتشار الفيروس التاجي وإغلاق الحدود في جميع أنحاء العالم والتباطؤ الاقتصادي العالمي العام الماضي ، وهي مدينة في جنوب شرق آسيا تعتمد بشدة على التجارة.

ووفقًا للإحصاءات الأولية الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة ، انخفض الناتج المحلي الإجمالي لسنغافورة بنسبة 5.8٪ العام الماضي.

ويعد هذا انكماشًا أصغر مما كان متوقعًا من قبل الحكومة ، التي كانت أحدث توقعاتها لإجمالي الناتج المحلي لعام 2020 في نطاق -6.5٪ إلى -6٪. توقعت الحكومة في البداية نموًا بنسبة 4٪ إلى 6٪.

وانخفض الناتج المحلي الإجمالي خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر بنسبة 3.8٪ على أساس سنوي ، بحسب البيانات الرسمية ، بعد انخفاضه بنسبة 5.6٪ في الربع الثالث. كان اقتصاديون توقعوا متوسط انكماش بنسبة 4.5٪.

وعلى أساس ربع سنوي ، نما الناتج المحلي الإجمالي لسنغافورة بنسبة 2.1٪ في الربع الرابع ، متباطئًا من الزيادة البالغة 9.5٪ المسجلة في الربع السابق.

2021-01-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info