سجادة بمهرجان التسوق في دبي تُقدَّر بـ”3.5″ مليون درهم

آخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2015 - 4:10 مساءً
سجادة بمهرجان التسوق في دبي تُقدَّر بـ”3.5″ مليون درهم

واحدة من أفخم وأثمن قطع السجاد في العالم

بعد خمسة أعوام من العمل المتواصل، تمكَّن عشرة من أمهر صانعي النسيج عالميًّا من نسج سجادة تُعدُّ واحدة من أفخم وأثمن قطع السجاد في العالم.

وتعرض هذه السجادة والتي تحمل توقيع الفن الإسلامي المشهور بدقة التفاصيل حاليًّا في مهرجان دبي للتسوق 2016، ضمن زاوية واحة السجاد، والفنون ويبلغ ثمنها 3.5 مليون درهم.

وافتتح المهرجان الذي تنظمه جمارك دبي بمركز دبي التجاري العالمي، يوم الأحد الماضي، وتستمر فعالياته حتى منتصف يناير المقبل.

وقال “أفشن غانبارينيا” نائب الرئيس التنفيذي لمحال “السجاد التراثي” المالكة للسجادة، إنها تمثل تحفة فنية نادرة من السجاد الإيراني الشهير، لجمالياتها ودقة صنعها. وأشار إلى أن قطر السجادة يبلغ 10 أمتار، وتم ضبط الدائرة فيها بنسبة 100%. وأضاف أن تفاصيل الزخرفة الإسلامية تبدأ من نقطة المحور أو الارتكاز، بأحجام صغيرة ثم تكبر تدريجيًّا وتتسع في تناغم وانسجام تام. وذكر “غانبارينيا” أن مقاسات وأحجام الزخارف في السجادة ضبطت بدقة وحرفية عالية، وقد صنعت بمنطقة “تبريز” بإيران، التى تعد من أشهر وأهم مناطق صناعة السجاد في العالم. وقال: إنه تم صنع ثلاث سجادات منها في العالم، بيعت اثنتين خلال الأعوام الماضية، في حين يتم عرض السجادة الثالثة في واحة السجاد والفنون، وفق موقع “الإمارات اليوم”. جدير بالذكر أن واحة السجاد والفنون، وهي واحدة من أهم فعاليات الدورة الـ21 لمهرجان دبي للتسوق الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري. وتضم هذه الواحة نحو 250 ألف قطعة من السجاد تقدر قيمتها بملياري درهم، تم إحضارها من ثماني دول رئيسة مصنعة لأفخم أنواع السجاد في العالم ، كما تعرض مجموعة نادرة من السجاد الفاخر الذي يمثل تحفًا فنية قيمة، بالإضافة إلى قطع سجاد “أنتيك” ضاربة في القدم، تعود صناعتها إلى 500 عام مضت.

2015-12-26 2015-12-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info