رين زينغفوي.. كيف ساهم في نجاح «هواوي» على مدار 29 سنة ؟

25 ديسمبر 2017 آخر تحديث : الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 11:23 صباحًا

223141-211806-رين زينغفوي

يعتبر رين زينغفوي من أغنى رجال الأعمال في الصين وهو مؤسس ورئيس شركة هواوي المحدودة للتكنولوجيا، كما أنه من أصحاب المشاريع والشركات الخاصة التي ساهمت بشكل كبير في نمو الصين الإقتصادي في الأونة الأخيرة سواء داخل الصين أو خارجها.

ولد زينغفوي في 25 أكتوبر 1944 في مقاطعة زنينغ قويتشو الصينية لأسرة ريفية بسيطة ودرس المراحل التعليمية الأولى في مدارس مقاطعة قويتشو، ثم التحق بمعهد تشونغتشينغ للهندسة المدنية والعمارة في ستينيات القرن الماضي. انضم إلى معهد أبحاث جيش التحرير الشعبي الصيني للعمل كمهندس عسكري في وحدة أبحاث تكنولوجيا المعلومات وتم استبعاده بعد فترة من الزمن.

تمكن من تحقيق بعض الإنجازات الهامة على صعيد التكنولوجيا التي اعترفت بها الحكومة الصينية واختارته كمندوب من جيش التحرير الشعبي الصيني لحضور المؤتمر العلمي الوطني في عام 1978. وفي عام 1982، تقاعد رين من الجيش بسبب تخفيض عديد القوى العاملة في جيش التحرير الشعبي، ومن ثم انتقل إلى شنتشن وعمل في مجال الإلكترونيات.

وفي عام 1987، قرر رين أن يؤسس شركة هواوي المحدودة للنكنولوجيا برأس مال يقدر بحوالي 5000 دولار أمريكي، وكانت الشركة أنذاك تعمل ببيع المعدات الخاصة بالهواتف من هونغ كونغ. وبعد ذلك، أصبحت الشركة تقدم الإستشارات والخدمات العملية لمعظم الشركات في الصين وخارجها.

وبعد سنوات قليلة، أسست الشركة مركز أبحاث خاص بها وبدأت عمليات البحث والتطوير، كما أنها حصلت على أول مشروع دولي لها في عام 1997، وبدأت بتوفير منتجات شبكات الخطوط الثابتة لإحدى الشركات في هونغ كونغ. وفي عام 1999، أنشأت شركة هواوي أول مركز “R & D” في بنغالور بالهند، ودخلت في عقد لمدة خمس سنوات مع شركة آي بي إم استمر حتى عام 2003.

وفي عام 2009 دخلت السوق النرويجية، ومن ثم افتتحت مكتبها الجديد في كندا عام 2013. ركزت الشركة بإدارة رين على تعزيز تكنولوجيا الهواتف النقالة، وفي هذا الإطار حصلت على عقد مع أكبر شركة بريطانية في مجال الإتصالات وكان يهدف لتعزيز خدمات شبكة 2G للإنترنت.

وتتضمن الشركة ثلاث أقسام أساسية هي شبكات الإتصالات المتنقلة والأعمال التجارية وتصنيع أجهزة الإتصالات، كما تقدم الشركة العديد من التقنيات التي تتعلق بالشبكات لمشغلي الإتصالات. وتعد هواوي من أكبر شركات تصنيع معدات الإتصالات في العالم، كما أنها أكبر شركة لتصنيع معدات شبكات الهاتف في الصين.

أصبحت شركة هواوي في وقتنا الحالي مورد عالمي رائد لمعدات الإتصالات والهواتف المحمولة وتضم أكثر من 150 ألف موظفاً في جميع أرجاء العالم، ويشغل رين منصب الرئيس التنفيذي للشركة منذ عام 1988 حتى الآن.

وقد انتشرت الشركة في العديد من البلدان مثل المملكة المتحدة وباكستان وكندا وتركيا وإيرلندا والسويد وروسيا وغيرها، ويتم نشر منتجات وخدمات الشركة في حوالي 140 بلداً في جميع أنحاء العالم. وتقدر عائدات الشركة السنوية بحوالي 34 مليار دولار أمريكي، وقد تم تخصيص 10% منها في مجال الأبحاث والتطوير، كما دخل رين قائمة أكثر 100 تأثيراً في العالم بمجلة التايم في عام 2005.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-ndK