ريبتون دبي تفوز بجائزتي الاستدامة وأفضل مشارك جديد ضمن جوائز مسابقة تحدي لاندروفر 4×4 التكنولوجي للمدارس

24 ديسمبر 2017 آخر تحديث : الأحد 24 ديسمبر 2017 - 11:52 مساءً

المدرسة تمثل الإمارات ضمن مشاركتها بالمسابقة

Repton Team for Land Rover 4x4 Schools Technology Challenge

فاز فريق مدرسة ريبتون دبي والمكون من خمسة طلبة بجائزتي الاستدامة وأفضل مشارك جديد ضمن مسابقة تحدي لاندروفر 4×4 التكنولوجي للمدارس والتي أقيمت في العاصمة أبوظبي. يذكر أن المدرسة هي الوحيدة التي مثلت الدولة في تلك المسابقة العالمية وجاء ترتيبها العاشر على مستوى العالم.

تمحورت فكرة التحدي حول تصميم وبناء نموذج مصغر لسيارة رباعية الدفع تعمل بجهاز التحكم عن بعد “الريموت كنترول”، على أن تنجح في الاختبار على الطرق محاكاة للواقع، وتعمل كما السيارات رباعية الدفع بالكامل.

يذكر أن فريق مدرسة ريبتون دبي تكون من طلاب الصف التاسع – الثالث عشر، حيث عملوا بشكل جدي على مدارس الشهور الثلاثة الماضية لتصميم وبناء نموذج السيارة وإخضاعها للاختبارات اللازمة، وفي سياق تنظيمي، كان لكل طالب وظيفة محددة داخل الفريق فمنهم من كان مديراً للفريق، وثانِ مديراً للموارد، وثالث مصمم جرافيكي، ورابع مهندس تصميم وأخيراً مهندس تصنيع وذلك حتى يتكامل العمل ويخرج بأفضل شكل. وأثناء التصفيات النهائية، قام فريق ريبتون دبي بعرض تقديمي بشكل شفهي حول المشروع، وأعضاء الفريق بالإضافة لتفاصيل فنية أخرى حول السيارة وسرعتها على الطريق.

ويقول ديفيد كوك مدير مدرسة ريبتون دبي حول تلك المشاركة: ” أبارك لأبنائي الطلبة على الأداء الراقي والمستوى المتميز الذي ظهروا عليه خلال مشاركتهم بمسابقة تحدي لاندروفر 4×4 التكنولوجي للمدارس دورة 2017-2018، حيث كانت فرصة رائعة لطلبة مدرستنا للمشاركة في تلك الفعالية الدولية والتي احتضنت طلبة من كافة أرجاء العالم لاكتساب الخبرة ومن ثم تشكيل جيل جديد من المهندسين. إن مشاركة فريق مدرسة ريبتون دبي بالمسابقة عززت مهاراتهم في المواد العلمية كالعلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات وبالتالي تنمية مهارات التواصل، التقديم، والعمل بروح الفريق. لدينا التزام راسخ في المدرسة نحو تمكين الطلبة للمشاركة في تلك الفعاليات بهدف تنمية مداركهم والتواصل مع الآخرين. كما أننا نشعر بالفخر والاعتزاز لأن المدرسة كانت الوحيدة التي مثلت الإمارات في تلك الفعالية العالمية.”

يذكر أن جي تي أوتو سنتر وهو أحد مراكز خدمات السيارة الهامة في دبي، بادر بتقديم دروساً حول توجيه وقيادة السيارات ناهيك عن أنظمة التعليق. كما وفر المركز للطلبة سيارة “جاجوار لاندروفر” رباعية الدفع لتستخدم كمرجع في التغلب على التحديات التي تواجه الفريق أثناء تصنيع السيارة النموذج.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-ncR