ديالوغ لأشباه الموصلات: حصول إنيرجوس على ترخيص من هيئة الاتصالات الفيدرالية لتقنية شحن لاسلكية غير تلامسية يفتح آفاقاً لخطط مستقبليّة لحلول أنظمة الرقاقات المتكاملة من ديالوغ لأشباه الموصلات

11 يناير 2018 آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 9:15 صباحًا

ترخيص هيئة الاتصالات الفيدرالية يُثبت قدرة “وات أب” على الشحن اللاسلكي غير التلامسي ويُمكّن “ديالوغ” من تسريع وتيرة الإنتاج الشامل لمجموعة الرقاقات

homepage6-520px

أعلنت اليوم شركة “ديالوغ لأشباه الموصلات” (المدرجة في بورصة تداول الأوراق المالية الألمانية تحت الرمز: XETRA: DLG)، وهي شركة رائدة في مجال إدارة الطاقة عالية التكامل، ومحوّلات الطاقة الكهربائية التي تعمل بالتيار المتردد والمستمر، والشحن، وتقنية البلوتوث منخفض الطاقة، والمزود الحصري للدارات المتكاملة “وات أب” الخاصة بشركة “إنيرجوس كوربوريشن” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: WATT)، عن خطط مستقبليّة لتسريع وتيرة إنتاج “وات أب”، وهي دارات متكاملة شاملة وجاهزة للاستخدام. وأصبح هذا الأمر ممكناً كنتيجة مباشرة للترخيص المقدم من قبل هيئة الاتصالات الفيدرالية للتصميم المرجعي لجهاز الإرسال “ميد فيلد وات أب” من شركة “إنيرجوس”. ويُمثل هذه الترخيص خطوة كبيرة إلى الأمام لقطاع الشحن اللاسلكي. ويُمهّد توفّر خطة مستقبلية كاملة لأنظمة الدارات المتكاملة، الطريق لتحقيق تحول جذري في طريقة شحن المستهلكين للعديد من أجهزتهم الإلكترونية المحمولة وأجهزة إنترنت الأشياء، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة السمعية القابلة للارتداء.

وسبق أن أطلقت شركة “ديالوغ” نماذج للعملاء من “دي إيه 4100″، وهي المنظومة على رقاقة الخاصة بجهاز الإرسال “وات أب” الذي يعمل بالطاقة اللاسلكية الأولى من نوعها في العالم، إلى جانب كل من “دي إيه 2200” و”دي إيه 2210″، وهي دارات “وات أب” المتكاملة الأولى المخصصة لجهاز الاستقبال الذي يحوّل الترددات الراديوية إلى تيار المستمر. وتُسهم هذه الرقاقات في تمكين الشحن اللاسلكي قريب المدى (القائم على التلامس) والذي سيند إلى الترددات الراديوية، كما تُعدّ أساسية أيضاً لنظام تقنية الشحن اللاسلكية غير التلامسية التي حصلت على ترخيص مؤخراً. ونتيجة لذلك، تعمل “ديالوغ” على تسريع وتيرة المرحلة التالية التي تقضي بوضع خصائص لمجموعة رقاقات “وات أب” عبر إضافة الدارة المتكاملة الهامة “دي إيه 1210 بيمفورمينج”، والدارة المتكاملة “دي إيه 3210 باور أمبليفاير”، حيث تُعتبر ضروريّة لاستكمال مجموعة الرقاقات لأجهزة الإرسال لأنظمة الشحن غير التلامسية.

ويُعتبر الإعلان الأخير الصادر عن هيئة الاتصالات الفيدرالية أوّل ترخيص يُمنح للأجهزة التي تُشحن لاسلكياً بشكل غير تلامسي، ويعمل بموجب القسم 18 من القواعد المنصوص عليها من قبل هيئة الاتصالات الفيدرالية. وتسمح قواعد القسم 18 المنصوص عليها من قبل هيئة الاتصالات الفيدرالية بتنفيذ عمليات تتطلّب طاقة أعلى من تلك المسموح بها بموجب قواعد القسم 15 التي تم استخدامها للحصول على الموافقة لأجهزة شحن أخرى تعمل بشكل غير تلامسي.

وقال مارك تيندال، نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشركات والاستراتيجية، في شركة “ديالوغ لأشباه الموصلات”: “تساهم موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية الفريدة من نوعها في تعزيز مكانة ’ديالوغ‘ باعتبارها مستثمراً استراتيجيّاً ومزوداً حصريّاً لتقنية ’وات أب‘ الخاصة بـ’إنيرجوس‘ في جميع أنحاء العالم. ويعتبر هذا الأمر دليلاً واضحاً على دخولنا عصر الشحن اللاسلكي 2.0، حيث أن الشحن اللاسلكي غير التلامسي أصبح حقيقة واقعة مع طرح أنظمة الرقاقات المتكاملة”.

وقال ستيفن آر. رايزون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “إنيرجوس”: “بفضل الترخيص الذي حصلنا عليه مؤخّراً من قبل هيئة الاتصالات الفيدرالية لجهاز الإرسال ’وات أب ميد فيلد‘ للشحن اللاسلكي غير التلامسي، يُشكّل وجود شريك راسخٍ لتصنيع أشباه الموصلات، مثل ’ديالوغ‘، فائدة قوية لشركة ’إنيرجوس‘ في السوق. وننظر إلى هذا الأمر كفرصةٍ كبيرة للدفع بقطاع الشحن اللاسلكي إلى الأمام بوتيرة متسارعة”.

وستقدم شركة “ديالوغ” نماذج عن الدارة المتكاملة “دي إيه 1210 بيمفورمينج” والدائرة المتكاملة “دي إيه 3210 باور أمبليفاير” لتوجيه العملاء خلال الربع الجاري من هذا العام، وستوفر حلول أنظمة متكاملة للشحن اللاسلكي قريب المدى والشحن اللاسلكي غير التلامسي من خلال الجمع بين مجموعة شاملة من الدارات المتكاملة “وات أب” مع “سمارت بوند” المكملة من “ديالوغ” التي تعمل بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة، ورقاقات إدارة الطاقة والرقاقات التي تعمل بالتيار المتردد والمستمر وتوفر الحلول المُثلى لحلول أجهزة الإرسال والاستقبال المتكاملة. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل “ديالوغ” مع “إنيرجوس” لتسويق أنظمة “وات أب” قريبة المدى وعالية الطاقة عبر استخدام دارات متكاملة فعالة للغاية من نتريد الغاليوم التي تُوفر الطاقة الكافية لشحن الهواتف الذكية والأجهزة الاستهلاكية الأخرى.

وستعرض “ديالوغ” أحدث تقنيات “وات أب” من “إنيرجوس” بما في ذلك أحدث الإضافات للخطط المستقبليّة لحلول أنظمة الرقاقات المتكاملة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (“سي إي إس”) في لاس فيغاس في الفترة ما بين 9-12 يناير 2018 في جناح العروض الخاصة في فندق فينيشان.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-nwF