دبي تتحول إلى نظام التنقل الذاتي بحلول عام 2030

قطاع النقل
1 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي تتحول إلى نظام التنقل الذاتي بحلول عام 2030
تنزيل

اعتمد المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر الطاير، اعتمد استراتيجية الهيئة للتنقل ذاتي القيادة، التي تنسجم مع الاستراتيجية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، بهدف تحويل 25% من إجمالي الرحلات إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول سنة 2030.

“الإمارات تنتقل من مرحلة استشراف المستقبل إلى صناعته” .. هي كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، قالها حين أطلق استراتيجية الإمارة للتنقل الذكي ذاتي القيادة، بهدف تحويل خمسة وعشرين في المئة من إجمالي رحلات التنقل إلى رحلات ذاتية القيادة من دون سائق، بحلول سنة ألفين وثلاثين.

مايميز الإستراتيجية التي اعتمدتها مؤخرا هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن غيرها، أنها تغطي جميع وسائل النقل الجماعي من قطارات وحافلات ووسائل النقل البحري، فضلا عن المركبات الخاصة ومركبات الأجرة.

خطوات جبارة تخطوها مدينة دبي، سعيا منها في جعل الإمارة مكانا مستداما للعيش، تتمتع فيه أجيال المستقبل بأرقى الخدمات الذكية، ووضع لبنة جديدة لمدن المستقبل تتمثل في أنظمة المواصلات القائمة على تكنولوجيا التنقل ذاتي القيادة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.