دبي.. غابات استوائية وحلبات تزلج مع أنشطة للقفز الحر والسباحة مع الدلافين

20 يونيو 2018 آخر تحديث : الأربعاء 20 يونيو 2018 - 8:34 صباحًا

image (3)

توفر دبي لسكانها وزوارها الكثير من خيارات الترفيه الداخلي لجميع أفراد العائلة، خصوصاً الأطفال الذين بإمكانهم اختبار تجارب حماسية ترتكز على الترفيه والأنشطة الحماسية، إلى جانب التعليم وتعزيز المهارات المعرفية والاجتماعية.

وفي ما يلي بعض وجهات الترفيه الداخلي في دبي:

«ذا جرين بلانيت»

تعد وجهة «ذا جرين بلانيت» قبة بيئية تدعو زوارها لاستكشاف عالم الحيوانات والنباتات المدهش، من خلال خوض تجربة تفاعلية في أجواء شبيهة بالغابات الاستوائية.

وتم تصميم المشروع ليكون بمثابة نظام بيئي مغلق يستحضر عالم الغابات الاستوائية المذهل، في ظل وجود أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات، إضافة إلى أكبر شجرة اصطناعية داخلية في العالم تحتضن الكائنات الحية، الأمر الذي يجعله وجهة تعليمية مثالية لجميع أفراد العائلة.

«دبي دولفيناريوم»

تعتبر «دبي دولفيناريوم» وجهة ترفيهية داخلية متميزة تقدم لزوارها أروع عروض الدلافين وحيوانات الفقمة، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة هذه المخلوقات الرائعة وهي ترقص وتجري وتلعب بالكرة وتقفز من خلال الأطواق، وتشمل العروض المسائية خدعاً بصرية وألعاباً بهلوانية مائية، مع إمكانية السباحة مع الدلافين في أوقات محددة بعد الظهر، قبل بداية العرض أو بعد انتهائه.

«حلبة دبي للتزلج»

أطلق العنان لنفسك في «حلبة دبي للتزلج» ذات المقاسات الأولمبية، التي تديرها مجموعة «إعمار للترفيه» والتي ستضيف باقة متنوعة من الفعاليات والمسابقات العالمية. وتمثل «حلبة دبي للتزلج» وجهة عائلية مع مدرجات تتسع لنحو 350 شخصاً. ويمكن الاستفادة منها لأغراض متعددة، كإقامة الحفلات الموسيقية أو استضافة المناسبات الخاصة، كما تحتضن الحلبة شاشة (LED) كبيرة توفر أجواء من الترفيه لجميع أفراد العائلة.

«باونس دبي»

يرحب «باونس دبي» بالصغار والكبار لتمضية وقت مليء بالمرح والتحديات على أكثر من 100 «ترامبولين» متصلة ببعضها، وما عليك إلا أن تطلق العنان لنفسك في منطقة القفز الحر. كما يمكن للصغار اللعب في «ميني باونس»، مع قضاء الأوقات الزاخرة بالنشاط والحركة. وتتضمن بعض البرامج سلسلة من ألعاب المرح والأنشطة والتمارين للأطفال الصغار فقط. وتركز على الحركة الأساسية والسيطرة على الترامبولين، ما يسمح للأطفال بتحسين الوظائف الإدراكية والمهارات الحركية، بينما تتحسن القوة والتوازن والرشاقة.

«آي إم جي»

تعد «آي إم جي عالم من المغامرات» أكبر مدينة ملاهٍ داخلية في العالم، كما تعد من أحدث وجهات المغامرة في دبي، حيث يستمتع الأطفال بمغامرات مشوّقة برفقة شخصياتهم المفضّلة، في حين يستطيع الجميع الدخول إلى عالم الأبطال الخارقين، مع الرجل العنكبوت، و«ذا أفنجرز»، والرجل الأخضر، والرجل الحديدي، أما منطقة المغامرات «ذا لوست فالي» فتضمّ ديناصورات بالحجم الحقيقي.

«ماتيل بلاي»

تعتبر «ماتيل بلاي تاون» مدينة ألعاب داخلية ترفيهية وتعليمية توفر بيئة لعب تفاعلية آمنة للأطفال بين سنتين و10 سنوات، حيث تقدم أنشطة مرحة مستوحاة من خمس شخصيات عالمية يحبها الأطفال، ويستمتع زوار المدينة بتجارب الألعاب التفاعلية المرتكزة على خمس علامات تجارية معروفة حول العالم، وتم تصميم «ماتيل بلاي تاون» استناداً إلى مفهوم التعليم الترفيهي، الذي يقوم على مبدأ تعليم الأطفال من خلال اللعب والتركيز على تحفيز مخيلتهم وتطوير مهاراتهم الاجتماعية.

«فان سيتي»

يتميز «فان سيتي» بكونه وجهة لقضاء أوقات مرحة للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين سنة و12 سنة. ويعتبر هذا المركز الترفيهي بمثابة مجمّع متكامل يوفر مجموعة من الألعاب سهلة الاستخدام للأطفال، ويعد قسم «التعلم من خلال اللعب» الوسيلة الملائمة لتنمية المهارات العقلية والجسدية للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين سنة وأربع سنوات.

حوض «أتلانتس» المائي

أحِط نفسك بالحياة البحرية مع نزهة عبر الأنفاق الزجاجية في «أكواريوم ذا لوست تشامبرز» في فندق «أتلانتس جزيرة النخلة»، إذ تعد أسماك القرش، وأسماك الراي، وأسماك «البيرانا»، وأحصنة البحر، مجرد أمثلة للكائنات البحرية التي ستراها وجهاً لوجه في هذا العالم الساحر تحت البحار.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-qzw