فندق تديره الروبوتات في ناغازاكي

الترفيه
13 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فندق تديره الروبوتات في ناغازاكي
181936-فندق تديره الروبوتات في ناغازاكي1

تم افتتاح فندق هنا نا “Henn-na Hotel” في 17 يوليو 2015 في ناغازاكي باليابان، ويعد الأول من نوعه في العالم حيث يستخدم الفندق مجموعة من الروبوتات المبرمجبة بعدة لغات لخدمة النزلاء، كما أنه جزء من منتزه هيس تين بوش في ساسيبو، ولايوجد في هذا الفندق أي مفاتيح للغرف لأن النزلاء سيتمكنون من دخول غرفهم عبر تقنية التعرف على الوجه، ويمكنهم التحكم بوسائل الراحة داخل الغرف عبر مجموعة من الأجهزة الإلكترونية المتطورة.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم الروبوتات بدور موظف الاستقبال والحمالين والإرشاد، كما أنها تساعد النزلاء على اختيار درجة حرارة الغرفة والأأضواء ومعرفة حالة الطقس حيث تخصيص روبوت “تشوري تشان” للجلوس أمام كل غرفة من الغرف 72 للفندق. ومن جهة أخرى، يعمل خلف كواليس الفندق حوالي 10 موظفين يرتدون البدلات السواء ويقومون بالإشراف ومراقبة الفندق من خلال الكاميرات الأمنية ويسرعون لتقديم المساعدة في حال حدوث أي طارئ ومن بينهم مدير الفندق إوازوم تاكيرو الذي يؤكد أن هذا الفندق يقدم نوعية ممتازة من الخدمات، وهو عبارة عن نموذج متطور وذكي ومنخفض التكاليف.

وتحتوي كل غرفة على نظام تكييف هوائي يستخدم الموجات الكهرومغناطيسية لنقل الحرارة مباشرة من جسم إلى آخر من دون تأثير الهواء ويساعد في الحفاظ على الحرارة داخل الغرفة، كما تتميز الغرف بأجهزة الاستشعار التي تضيء الغرفة عندما يدخل النزلاء إليها وتقوم بإيقافها تلقائياً عند مغادرتهم، إلى جانب العديد من التقنيات التكنولوجية المتقدمة التي يستطيع الضيوف الاستفادة منها أثناء فترة إقامتهم، ومن المقرر أن يتم توسيع الفندق حتى يشمل حوالي 144 غرفة، وتبدأ أسعار الغرف من 73 دولاراً لليلة الواحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.