«دبي الذكية» يستعرض إنجازات «بلوك تشين»

12 أكتوبر 2017 آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 8:15 صباحًا

image (2)

قالت مدير عام مكتب دبي الذكية، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، إن «دبي الذكية» يسعى إلى تعريف الجمهور وصناع القرار بمستجدات مبادراتها ومشروعاتها لتحقيق أهداف خطة دبي 2021. وتابعت: «نعمل بشكل متواصل على تطوير وتعزيز خدماتنا، تماشياً مع رسالتنا الهادفة إلى تبني الابتكار في جميع القطاعات».

وترتكز «استراتيجية دبي للبلوك تشين» على ثلاث ركائز رئيسة، تشمل تعزيز كفاءة التعاملات الحكومية، التي تم في إطارها إنجاز أكثر من 40 ورشة عمل مع 30 جهة حكومية وخاصة لتحديد التعاملات التي ستطبق «بلوك تشين»، وتصميم منصة موحدة ومشتركة للبلوك تشين لحكومة دبي، والعمل على وضع سياسات خاصة بـ«بلوك تشين». والركيزة الثانية هي خلق بيئة داعمة للشركات الخاصة والناشئة. وأطلقت دبي الذكية، في هذا المجال، مسرعات مدينة دبي الذكية، مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين، و«تحدي بلوك تشين العالمي»، الذي شاركت فيه 21 شركة ناشئة من 18 مدينة عالمية في مايو 2017. أما الركيزة الثالثة، فهي تحقيق القيادة العالمية في الجانبين العملي والنظري لتطبيقات «بلوك تشين»، وفي هذا المجال أصبحت دبي تستضيف شهرياً مؤتمرات بلوك تشين عالمية.

وحققت دبي سبقاً في مجال استخدام تقنية «بلوك تشين»، من خلال الشراكة بين دبي الذكية ودائرة الأراضي والأملاك في دبي، وهي أول دائرة حكومية تطور شبكة بلوك تشين عقارية متكاملة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-m6e