العمل الجاد والرغبة القوية في التعلّم أهم الصفات التي تبحث عنها المؤسسات في المواطنين الإماراتيين

أخبار الإمارات
6 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
العمل الجاد والرغبة القوية في التعلّم أهم الصفات التي تبحث عنها المؤسسات في المواطنين الإماراتيين

نصائح الخبراء قبل انطلاق معرض الإمارات للوظائف

33% من الباحثين عن العمل عالميًا يأخذون في الاعتبار إمكانية التطوّر المهني في مؤسساتهم كأحد أهم العوامل لقبول وظيفة جديدة

Preparing for Careers 3

بدأ كبار مسؤولي إدارات الموارد البشرية في أرفع الشركات الإماراتية حملاتهم في البحث عن المواهب الإمارتية الشابة، ممن يتحلّون بالأخلاق الوظيفية العالية والرغبة في التعلم والتطور داخل مؤسساتهم، وذلك قبيل انطلاق معرض الإمارات للوظائف، المعرض الأبرز على مستوى الدولة في توظيف الإماراتيين الباحثين عن عمل.Preparing for Careers 2

ويلعب التطور الوظيفي والاحترافي للموظفين دورًا مهمًا في الوقت الذي يتطلع فيه الإماراتيون، تماشيًا مع المعدل العالمي، لشغل مناصب تتحدى خبراتهم وإمكاناتهم بحسب تقرير صدر عن (لينكد- إن) في العام 2016.

وقبيل انطلاق الدورة الـ17 من معرض الإمارات للوظائف، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة بين 9 و11 أبريل، بدأ كبار مسؤولي الموارد البشرية المشاركين في المعرض تقديم نصائحهم للخريجين والشباب الباحثين عن الوظائف، سلطوا فيها الضوء على أبرز الصفات التي سوف يبحثون عنها بين المتقدمين للوظائف.

وقال معين المدهون، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لدى شركة ماجد الفطيم القابضة: “ننصح الخريجين الشباب بالانضمام إلى شركات قادرة على توفير برامج تعليمية متنوعة، واضعين في الاعتبار أن التعلّم يجب أن يكون عملية مستمرة في حياة المرء لمواصلة التطور والنمو”.unnamed

وتسعى شركة ماجد الفطيم القابضة، التي تتطلع للاستثمار في أشخاص من مختلف التخصصات، من خلال المشاركة في معرض الإمارات للوظائف بالإضافة إلى برنامجها “طموحي” تطوير الخريجين الشباب الذي يمتد 18 شهرا، إلى ترسيخ مكانتها كشركة تضم أفضل المواهب من أنحاء العالم، لبناء المهارات اللازمة ضمن مجالات العمل المختلفة، وتوفير فرص عمل مستدامة ومتفاعلة تدعم النمو المستمر والتطلعات المستقبلية لموظفيها.
وأضاف: “من المهم أن يكون الموظفون قادرين على بذل الجهد لتحقيق النجاح، والاستمتاع بوظائفهم في نفس الوقت. فقد اظهرت العديد من الدراسات أن السعادة تسهم بشكل كبير في تحسين معدلات الإنتاجية وحصد المكافآت، سواء للموظف نفسه أو للشركة التي يعمل فيها”.

وسوف يرحب المعرض الذي يهدف إلى تمكين المواطنين الإماراتيين في سوق العمل، بمجموعة من الشركات المحلية والعالمية الحاضرة لاستعراض فرص العمل المتاحة أمام المواطنين الإماراتيين، على مدار ثلاثة أيام.

يًقام المعرض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويأتي استمرارًا للنجاحات التي حققها العام الماضي والأعوام السابقة، التي شهدت حضور آلاف الإماراتيين الباحثين عن الوظائف، وفرص التدريب في مختلف القطاعات من السيارات والطيران والمصارف إلى الطاقة والاتصالات والعقارات والرعاية الصحية والنفط والغاز.

ومن بين العارضين المتواجدين في معرض الإمارات للوظائف، لضم الإماراتيين في مجموعة من التخصصات، دبي لخدمات الملاحة الجوية، التي تدير برنامج التنمية الوطني للحركة وبرنامج التنمية الوطني لخبراء هندسة خدمات الحركة الجوية.

يُقام المعرض بمشاركة أكثر من 100عارض، يتشكلون من هيئات حكومية محلية واتحادية ومؤسسات شبه حكومية وشركات قطاع خاص من داخل الإمارات وخارجها، كما يستضيف المعرض مجموعة من الأنشطة التفاعلية والجلسات التثقيفية المصممة لمساعدة طالبي العمل على تطوير مهاراتهم الرئيسية.

وفي هذا الصدد قالت أسماء الشريف، المديرة التنفيذية للمعارض في مركز دبي التجاري العالمي: “إن من بين النصائح المهمة التي وجهتها المؤسسات المشاركة في معرض الوظائف للشباب الباحثين عن العمل هي: عدم الخوف من البدء من الصفر، والصعود بالتدريج على سلم النجاح، واختيار الوظيفة التي يحبها الشخص، والتركيز الدائم على الأهداف، والرغبة في العمل الجاد لتطوير مواهب الشخص وخبرته، والرغبة في تعلّم المهارات الجديدة مهما كانت خارج نطاق دائرة الراحة”.

وتضم قائمة العارضين المشاركين في دورة هذا العام كلا من، الراعي الذهبي، بنك أبوظبي الوطني، والشريك الحكومي الاستراتيجي، “دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي”، والراعي المصرفي “بنك دبي التجاري”، والشركاء – وزارة الموارد البشرية والتوطين و”جامعة الإمارات العربية المتحدة”، بالإضافة إلى مؤسسات كبرى مثل الهيئة الاتحادية للماء والكهرباء، وبنك المشرق، والقوات المسلحة الإمارتية، وبي أس سي.

وتتضمن دورة هذا العام مجموعة من النشاطات الأخرى من بينها فعالية المهمة الممكنة للبحث عن الكنز، والتي ستختبر مهارات ومعارف المتقدمين للعمل من كتابة السير الذاتية حتى آداب المقابلة، وفي الوقت نفسه تقدم لهم مجموعة رائعة من الجوائز.

يُقام “معرض الإمارات للوظائف” خلال الفترة من 9 – 11 إبريل 2017 في مركز دبي التجاري العالمي، ويفتح أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً ـ 6:00 مساءً. (ويستقبل زواره من النساء فقط يوم 10 إبريل 2017 من الساعة 10:00 صباحاً ـ 1:00 بعد الظهر)، ويقام المعرض بدعم من شريك الوظائف الاستراتيجي- بيت.كوم، وشريك توظيف الشباب – إنترنز مي، والشركاء – وزارة الموارد البشرية والتوطين، وجامعة زايد، وكليات التقنية العليا، وهوبسكوتش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.