دانا سالم… ايقونة الفيزياء والاسم الابرز في عالم التدريس

آخر تحديث : الأحد 23 أغسطس 2020 - 12:21 مساءً
دانا سالم… ايقونة الفيزياء والاسم الابرز في عالم التدريس

تعتبر مادة الفيزياء المادة الاصعب لدى الطلاب حتى ان الكثير منهم يقول لقد انتهى زمن النيوتن ولا استطيع ان اعد باكثر من علامة النحاح، الا ان دانا سالم تحدت هذه المقولة واستطاعت تحقيق العلامة الكاملة في مادة الفيزياء في الثانوية العامة لتعلن تلك اللحظة عن ولادة حفيدة نيوتن لا اقولها مجاملة ولا على سبيل التعظيم والمديح ولكن لان المبدع يستحق المديح ولا بد للناجح من ان يكافئ كان لنا هذه الوقفة مع الاستاذة دانا سالم والتي استطاع العديد من طلابها تحقيق العلامة الكاملة في الفيزياء حيث بدات حديثها لمال واعمال بالقول لايوجد مادة صعبة ولا طالب لا يستطيع تحقيق العلامة الكاملة ولكن حب الطالب للمادة وتفوقه فيها يتوقف على مدى محبته وتعلقه باستاذه واضافت وانا اقول لجميع طلابي مستشهدة بمقولة والتر ” الاستاذة الذين يجعلون الفيزياء مملة هم مجرمون” واليكم باقي الحوار ….

مال واعمال … كيف كانت البداية؟

دانا سالم … منذ الطفولة وقوانين الجاذبية والفيزياء بكافة اقسامها تشدني حيث ان حصة العلوم كانت من امتع الحصص لدي كبرت وكبر معي هذا الحب فكانت الثانوية العامة البداية بحصولي على العلامة الكاملة في الفيزياء ومعدل عالي بالفرع العلمي حيث كان معدلي العام 97.2، ورغم بداياتي في الكليات الطبية الا ان حبي للفيزياء طغى على عاداتنا المجتمعية بان من يحصل على درجات عالية عليه التوجه الى العلوم الطبية، فرغم دراستي تخصص الصيدلة الا ان حب الفيزياء سبق كيمياء الادوية ومركباتها لاعود والتحق بالجامعة في تخصص الفيزياء للحصول على بكالوريوس ثاني واليوم وبحمد الله اشاهد ثمرة نجاحي بعلامات طلابي وتفوقهم في امتحان الثانوية ومحبتهم للفيزياء التي دفعت بعضهم للحصول على العلامة الكاملة بها.

مال واعمال… دانا سالم اليوم رغم صغر سنها باتت الاستاذ الاكثر طلبا لدى طلاب الثانوية العامة ما السر الذي يقف وراء محبة الطلاب لك؟

دانا سالم … ان التقارب العمري بيننا هو الامر الاساسي الذي يجعل الطلاب يحبون حصتي بالاضافة الا انني ودون مبالغة ارسم مادة الفيزياء كسمفونية موسيقية دون انقطاع تجعل الطلاب يفهمونها بكل سهولة ويسر.

مال واعمال… كلمة توجهينها لطلابك؟

دانا سالم …نصيحتي لطلابي عليكم بدراسة ما تحبونه لا تجعلوا المعدل المرتفع يغركم بل احبوا ما تدرسوا لتبدعوا في سوق العمل .

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الاباذن خطي

2020-08-23 2020-08-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info