«دافزا» تبرز مزاياها التجارية في القطاع خلال فعاليات المعرض

19 فبراير 2018 آخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 10:42 صباحًا

355 (1)

شاركت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» أمس، في فعاليات معرض «جلفود»، وذلك في إطار جهودها الرامية لإبراز الفرص والمزايا التجارية المتميزة التي توفرها للشركات والمستثمرين الأجانب ضمن قطاع الأغذية والمشروبات. وتسلط «دافزا» الضوء خلال مشاركتها على المرافق والبنية التحتية الفريدة التي توفرها، إضافة إلى استعراض أهم الخدمات والحلول الاستثمارية التي تجعلها الوجهة الأمثل أمام المستثمرين الأجانب لدخول أسواق الدولة والمنطقة، بما يُسهم في مساعي «دافزا» المستمرة نحو الإسهام في دعم سياسة التنويع الاقتصادي في الدولة من خلال جذب استثمارات جديدة إلى دبي عبر قطاع الأغذية والمشروبات الذي يُعد من بين الأسرع نمواً في المنطقة.

وأكد جمال بن مرغوب مدير إدارة المبيعات في «دافزا» أهمية المشاركة في المعرض للتواصل مع أهم الشركات العالمية والمستثمرين الأجانب الطامحين إلى دخول أسواق المنطقة عبر دبي، بهدف تعريفهم بالفرص الاستثمارية العديدة التي توفرها وآخر التطورات التي شهدتها السوق في هذا الإطار، خاصة أنه يُعد من بين أضخم المعارض التجارية المتخصصة في منتجات الأغذية والمشروبات على مستوى العالم، كونه يضم أكثر من خمسة آلاف عارض ويجذب أكثر من 90 ألف زائر سنوياً. واعتبر ابن مرغوب أن البيئة الاستثمارية المشجعة والفرص الواعدة التي توفرها «دافزا» جعلت منها حاضنة لنخبة شركات الأغذية والمشروبات العالمية، مشيراً إلى العديد من المبادرات الرائدة التي أطلقتها لدعم القطاع، من بينها مشروع توسعة وتطوير «الوحدات الصناعية الخفيفة»، الذي يوفر منصة لوجستية مثالية للشركات الإقليمية والدولية ومتعدّدة الجنسيات الراغبة بالاستفادة من نمو الإنفاق العالمي على الأغذية الحلال. يذكر أن «دافزا» تعتبر من بين المناطق الحرة الأكثر جاذبية أمام الشركات الجديدة والمستثمرين الأجانب، خاصة تلك العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات والتي تشكل نسبة 7% من إجمالي عدد الشركات العاملة ضمن «دافزا»، فضلاً عن كونها واحدة من بين المناطق الحرة العشرين التي حددها قرار مجلس الوزراء رقم (59) لعام 2017، لتعامل على أنها خارج الدولة، حيث يجوز نقل السلع من منطقة إلى أخرى من هذه المناطق دون أي استحقاقات ضريبية.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-okc