تيراداتا تطلق قيمة إنترنت الأشياء للمدن الذكية من خلال التكامل مع سيسكو

آخر تحديث : الأربعاء 14 مارس 2018 - 9:34 صباحًا
تيراداتا تطلق قيمة إنترنت الأشياء للمدن الذكية من خلال التكامل مع سيسكو

تساعد الشركتان الرائدتان في تقنيات إنترنت الأشياء معا المدن على التحول من البيانات إلى رؤية إستراتيجية الأعمال

أعلنت شركة Teradata (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز NYSE: TDC) اليوم عن العمل مع شركة سيسكو على حل للتحول الرقمي يركز على المدن والمجتمعات الذكية. ومن خلال الجمع بين مزايا منصات سيسكو لإنترنت الأشياء ، منصة سيسكو كينيتك للمدن، مع منصة تحليلات تيراداتا “تيراداتا أناليتكس” ، سيساعد الحل في جعل المدن أكثر ذكاءً وأكثر ارتباطًا من خلال توفير حل قوي لتبادل البيانات المتكامل.

وتتفوق منصة سيسكو كينيتك للمدن في جمع البيانات في الوقت الحقيقي وتجميعها وتطبيعها بشكل آمن عبر شبكات المدن. و تُعد شركة “تيراداتا” من بين أولى شركات تحليل بيانات المؤسسات التي تتكامل مع هذة المنصة لتوفير إدارة البيانات الذكية ، مثل التحليلات وإدارة دورة حياة البيانات المستمرة وإثراء البيانات ، التي توفر رؤى الأعمال للمدن والمجتمعات. وتوفر الشركتان الرائدتان في مجالي تخصصهما أدوات قوية تحتاجها المدن لتحسين الكفاءة ، وتعزيز السلامة العامة ، وتقديم خدمات أفضل للمواطن وخلق تدفقات جديدة للدخل.

وغالبا ما تكون عملية جمع البيانات وإدارتها داخل المدينة غير مركزية وتخزن في صوامع الإدارات ، حيث يقوم كل مدير مدينة بإنشاء “قمرة قيادة” للبيانات ومجموعة من الأدوات لإدارة مرافق مدينة معينة. هذا النهج يجعل من الصعب ، إن لم يكن من المستحيل ، إنشاء رؤية على مستوى المدينة للبيانات. يجب دمج صوامع البيانات المتباينة لكشف الرؤى حول المدينة ككل. وعندئذ فقط يمكن استخدام البيانات بفاعلية لدفع عملية اتخاذ القرار التنبؤية والوصفية لمجموعة متنوعة من الخدمات الحضرية ، بما في ذلك الإضاءة ومواقف السيارات وحركة المرور وإدارة النفايات ومشاركة المواطنين والسلامة والأمن.

وفي تعليقة علي الأمر قال أنيل مينون ، الرئيس العالمي للمجتمعات الذكية و المتصلة لدي سيسكو: “لا تدرك الكثير من المدن قيمة بياناتها بشكل كامل. ونهدف من خلال منصة سيسكو كينيتك للمدن، إلى مساعدة المدن على التفكير بشكل كلي في استثمارات البنية التحتية للمدن وقيمة البيانات التي يتم جمعها عبر الأصول المرتبطة بها ، مثل كاميرات المرور وعدادات الانتظار وأجهزة الاستشعار البيئية. وبمجرد تجميع البيانات ، يمكن للعملاء الذين يستخدمون تحليلات تيراداتا الاستفادة من المعلومات السياقية الناتجة لتوجيه التخطيط ، وتحقيق الدخل ، وجهود التنمية الاقتصادية واسعة النطاق و التي تحافظ على استدامة ومرونة وقابلية المدن للبقاء. “

ويمكن للمدن عبر استخدام منصة “سيسكو كينيتك للمدن”، جمع وتصنيف وتطبيع المعلومات من تطبيقات المدينة المتباينة والمنفصلة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر حركة المرور والإضاءة ومواقف السيارات. و عبر دمج بيانات التحسس في الوقت الحقيقي مع معلومات المدينة الأخرى ، مثل البيانات من أنظمة الدفع ، و تطبيقات أراء و تحليلات المواطنين ، تستطيع تيراداتا تقديم تحليلات إرشادية وتنبؤية ، بالإضافة إلى تصورات سهلة الفهم ، تساعد قادة المدن على إتخاذ قرارات أكثر ذكاءً ووعيًا. يمكن لمثل هذا الحل المدمج ، على سبيل المثال ، اكتشاف الحوادث الأمنية وتوليد التنبيهات وتحديد أماكن اختناقات المرور وتحسين الإشارات لتخفيف الازدحام أو تقييم خيارات المسار لتقصير زمن استجابة المركبة للطوارئ.

وقال ستيفان بروبست ، الرئيس التقني لدي تيرادتا “البيانات هي أساس خلق القيمة في المجتمع الرقمي المعاصر. و تشهد المدن حاليًا تحولًا جذريا في التفكير للاعتراف بأن بياناتها ذات قيمة حقيقية يمكن أن تمكن خدمات وقدرات جديدة لخدمة مواطنيها وزوارها بشكل أفضل. و يتطلب إنجاز ذلك أن تعتمد المدن الذكية نظامًا قويا و شاملاً للتحليلات. وتعتبر منصات سيسكو و تيراداتا بمثابة حجر الزاوية لمثل هذا النظام الإيكولوجي ، الأمر الذي من شأنه تمكين مديري المدن من اتخاذ قرارات أفضل تعتمد على البيانات “.

2018-03-14 2018-03-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info