المليونير هاري وين من جمع النفايات إلى حصد المليارات

18 فبراير 2016 آخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2016 - 11:44 صباحًا

harry-wen

العبرة ليست بالبداية ولكن العبرة بالنهاية … المليونير هاري وين Harry Wayne  هو رجل عصامي بدأ من تحت الصفر بدأ بجمع النفايات ” القمامة ” … لقد ولد هاري وين في عام 1937 في شيكاغو ويعود جذوره الى اصول هولندية .. لم يحظى بقدر كافي من التعليم كان طالب مشاغب في المدرسة ومع عائلته .. وعندما بلغ من العمر 15 عام ترك دراسته نهائيا من اجل مساعدة والدته … عمل في شركة لجمع القمامة كان المسئول عن اختيار اشخاص من اجل جمع النفايات من الشوارع و كان مسئول ايضا عن قيادة العربة التي تحمل القمامة  وبحلول عام 1962  بعد ان استطاع هاري من جمع اموال تكفيه من شراء سيارة خاصة به قررهاري ان يترك العمل ويقنع  صديق له ان يساعده بالمال و يقوموا بشراء سيارة خاصة بهم ويجمعوا بها القمامة .

شهرة هاري في مدينة فلوريدا بعد ان استطاع هاري ان يشتري سيارة خاصة به قرر بذل اقصى جهده فعمل ليل ونهار وحصل على شهرة واسعة جدا في مدينة فلوريدا … حيث ان هاري كان لا يكن لحظة واحدة فكان يستيقظ مبكرا ليقود سيارة القمامة ليجمع النفايات التي توجد في الشوارع وبعد الظهيرة يقوم باستبدال ملابسه و يطرق ابواب المنازل وياخذ القمامة من اصحاب المنازل بنفسه مما جعله يشتهر بين سكان المدينة

الشركات التي اسسها هاري وين كان هاري يتبع سياسة في توسيع نشاطة وجمعه للمال فكانت سياسته عبارة عن شراء الشركات القمامة و ضمها لاسمه ولكن بالصدفة وجد ان له قريب يعمل في مجاله فقرر في عام 1968 ان يضم شركته مع شركة هذا الرجل تحت اسم ” إدارة النفايات أو Waste Management ” وكانت هذه الشركة من اشهر شركات القمامة في الولايات المتحدة .. و استكمل هاري سياسته وهي شراء جميع الشركات المنافسة له .. وبحلول عام 1971 كان قد ضم اليه 133 شركة لجمع القمامة تعود عليه بربح حوالي 82 مليون دولار .. و كان يعمل بهذه الشركات مايقرب من 60 الف عامل و تقوم بجمع القمامة من مايقرب من 600 ألف شخص … و الجدير بالذكر ان هاري استطاع ان يصنع ذلك في فترة تبلغ مدتها حوالي 10 سنوات فقط

هاري وشركة Blockbuster Video لم يتوقف طموح هاري على 133 شركة لجمع القمامة تعود عليه بربح حوالي 82 مليون دولار .. يعمل بها مايقرب من 60 الف عامل و تقوم بجمع القمامة من مايقرب من 600 ألف شخص بل في عام 1984 قرر ان يشارك في ادارة Blockbuster Video و هذه الشركة كانت تعمل في مجال شرائط الفيديو و كانت مشهورة جدا في ذلك الوقت و سرعان ان اصبح هاري يشترك في ادارة هذه الشركة قرر كالعادة ان ينفرد بها ويشتري نصيب المنافسن او المدراء بهذه الشركة . وبمقابل مبلغ قدره 18 مليون دولار قام بشراء محلات بلوكباستر .. و بعد ذلك قام بتكبير فروعها حتى اصبحوا 19 محل بعد ان كانوا 8 محلات فقط و بعد ذلك طرح اسهم جميع الفروع وربح مايقرب من 7 مليون دولار … ولم يلبث حتى قام بتوسيع المحلات حتى اصبحت سلسلة ضخمة تبلغ فروعها حوالي 3700 فرع في اكثر من دولة حول العالم و عندئذ اصبح قيمتها اكثر من 4 مليار دولار … وفي عام 1994 استطاع هاري ان يربح مالا يمكن ان يتخيله من قبل فلقد قام ببيع فروع شركة الفديو مقابل 8.4 مليار دولار.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-aev