الكاكاو الساخن.. لذيذ ومفيد

22 أبريل 2018 آخر تحديث : الأحد 22 أبريل 2018 - 11:01 صباحًا

5adb26542b188_490046_large

يعتبر الكاكاو من المشروبات اللذيذة التي تجمع الطعم الشهي والنكهة الدافئة مع الفائدة الصحية، إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على حماية خلايا الجسم من الضرر الذي يصيب مادتها الوراثية ويؤدي لنشوء الأورام، كما أن الكاكاو غني بمواد فلافونويد التي قد تساهم أيضاً في الحماية من السرطان.

ولعل المشكلة الأكبر في مشروبات الكاكاو الشائعة أنها تأتي مع محتوى مرتفع من الدهون والكريمة والسكر، مما يجعلها تحتوي على قدر كبير من السعرات الحرارية. ولكن عوض استعمال مسحوق الشوكولاتة الساخنة التقليدي، لماذا لا تجرّب مسحوق الكاكاو الخام:

– اشتر نوعية جيدة وتأكد من تاريخ الإنتاج.

– الكاكاو الممتاز يفوح بالعطر عندما تفتح عبوته، أما إذا كانت رائحته حادة أو سيئة فألقه في القمامة، إذ قد يكون فاسداً أو من نوعية رديئة.

– جرّب شراب الكاكاو الساخن، ويمكنك صناعته عبر غلي الماء ومن ثم إضافة ملعقة ممتلئة من الكاكاو لكل كوب من الماء الساخن، اخفض الحرارة واغليه كما تصنع القهوة التركية.

– عوض إضافة السكر أو المحلي الاصطناعي، أضف شيئاً من شراب الفانيلا، فله نكهة حلوة طبيعية وعطر شهي.

– صبّه في كوب واشربه ساخناً.

كما بإمكانك عمل المشروب مع الحليب، ولكن استخدم الحليب الخالي من الدسم، إذ يحتوي على نصف السعرات الحرارية الموجودة في الكامل الدسم، وبذلك تحصل على مشروب كاكاو صحي وغني بالكالسيوم.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-puz