الأسهم العقارية تصعد ببورصة دبي وهدوء في أسواق الخليج الأخرى

آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 12:24 مساءً
الأسهم العقارية تصعد ببورصة دبي وهدوء في أسواق الخليج الأخرى

تفوقت أسهم دبي على نظيراتها في الخليج، اليوم الأربعاء، بفضل أسهم الشركات العقارية، بينما اتسمت التعاملات في بقية أسواق الخليج بالهدوء قبل الإعلان عن نتائج أعمال.

وارتفعت بورصة دبي 1%، وزاد سهم إعمار العقارية، كبرى شركات التطوير العقاري المدرجة بالسوق، بنسبة 2.4% وبنك دبي الإسلامي 1%.

ويرتفع سهم إعمار العقارية منذ يوم الإثنين بعد أن اتفقت وحدتها إعمار مصر للتنمية مع شركة النصر للإسكان والتعمير على تسوية نزاع بخصوص أرض أب تاون كايرو.

وزاد مؤشر السوق الأول بالكويت 0.3%، ليواصل مكاسبه للجلسة العاشرة على التوالي بعد قرار إم.إس.سي.آي ترقية أسهم كويتية إلى المؤشر الرئيسي للأسواق الناشئة في عام 2020.

وتفوقت بورصة الكويت على نظيراتها في الخليج في ظل ترقب خطوة إم.إس.سي.آي، لتصعد نحو 28% منذ بداية العام.

واستقرت البورصة السعودية؛ إذ محت خسائر البنوك مكاسب شركات المنتجات الاستهلاكية.

ونزل سهم البنك الأهلي التجاري 0.4% في حين صعد سهم صافولا 1% بعد أن قالت أكبر شركة للمنتجات الغذائية في المملكة، أمس الثلاثاء، إنها جمعت مليار ريال (267 مليون دولار) من صكوك.

وكذلك استقرت بورصة أبوظبي، وارتفع سهم الدار العقارية 2% بعد فوز الشركة بعقود قيمتها 5 مليارات درهم (1.36 مليار دولار) لمشروعات تطوير من حكومة أبوظبي.

2019-07-10 2019-07-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info