ازدهار سوق بيوت العطلات في دبي

25 أغسطس 2015 آخر تحديث : الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 10:13 صباحًا

152

شهدت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي تناميا في الطلب على ترخيص بيوت العطلات وذلك في أعقاب إصدار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المرسوم رقم (41) في ديسمبر 2013 بشأن تنظيم سوق بيوت العطلات في دبي، والذي ساهم بدوره في تعزيز أهمية هذه السوق كعنصر أساسي وبارز في قطاع السياحة في الإمارة، علما بأن دائرة السياحة والتسويق التجاري قد قامت اعتبارا من بداية شهر يوليو 2 بترخيص 37 مشغلاً لتأجير بيوت العطلات وتسجيل حوالي 800 وحدة عقاريّة في نظام بيوت العطلات.

التزام بالمعايير

وأثمر إصدار هذا المرسوم عن تمكين زوار الإمارة من حجز إقامتهم في وحدات عقاريّة مصنفة وفقا لأفضل المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال وذلك من خلال مشغلين مرخصين، بحيث يضمن لهم ذلك التزام الوحدة المستأجرة بمعايير الجودة المحددة في التصنيف وتمتعها بالضمانات الكافية وإدارتها من قبل جهة مؤهلة لذلك.

وسيساهم سوق بيوت العطلات في تعزيز نمو قطاع السياحة في دبي من خلال توسيع نطاق مرافق الإقامة المتاحة للزوار مما يثمر عن تحقيق رؤية دبي للسياحة 2020 التّي تهدف إلى استقبال 20 مليون زائر سنويا في مطلع العقد المقبل. وسيكون لهذه السوق أثر إيجابي أيضا على سوق العقارات في دبي وتأمين عائدات إضافيّة محتملة لأصحاب العقارات الذين يرغبون بتأجير هذه البيوت لفترة زمنية قصيرة. ومن خلال الانضمام إلى خطة تصنيف الفنادق الأشمل، سيتمكن مالكو المنشآت أيضا من الاستفادة من نمو أعداد الزوار خلال السنوات القادمة.

تقدم ملحوظ

وقال خالد بن طوق المدير التنفيذي لقطاع التراخيص والتصنيف في دائرة السياحة والتسويق التجاري إننا حققنا تقدما ملحوظا في تحديد معايير الأنظمة الخاصة ببيوت العطلات والتي صممت لتعود بالفائدة على أصحاب الوحدات العقارية والزوّار على حد سواء، وذلك لضمان انسجام سوق بيوت العطلات مع كافة مكونات القطاع السياحي المتنوعة في دبي، وفي نفس الوقت الالتزام بمستويات الجودة العالية التّي تتميز بها إماراتنا.

وسوف تساهم بيوت العطلات أيضا في توسيع نطاق خيارات الإقامة المتاحة للزوار في جميع أنحاء المدينة، لا سيما أن هذه الممتلكات وشركات التشغيل هي مرخصة بالكامل، وبالتالي تلبي جميع متطلبات زوارنا.

ولذلك، فإننا نحث جميع المشغلين وأصحاب العقارات الذين يؤجرون منشآتهم كبيوت للعطلات، العمل على ترخيص ممتلكاتهم لدى دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي للاستفادة من الزخم الإيجابي في عدد زوار الإمارة والمساهمة في نمو قطاع السياحة في دبي.

مسؤولية

وتتولى دائرة السياحة والتسويق التجاري مسؤولية تنظيم سوق بيوت العطلات بهدف مواءمته مع قطاع الفنادق في دبي. وتسعى الدائرة إلى تحديد المعايير التّي يجب تحقيقها والإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على ترخيص، وقبول طلبات التراخيص، والموافقة على تلك الطلبات أو رفضها، وإجراء التفتيش على المنشأة لضمان أنها تحقق المعايير المطلوبة؛ وإنشاء قاعدة بيانات لكل تلك المنشآت المرخصة في إمارة دبي.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-7vp