اتفاقية استثمارية بقيمة 200 مليون دولار وأخرى لتطوير البحر الميت

30 مايو 2012 آخر تحديث : الأربعاء 30 مايو 2012 - 9:37 صباحًا

مال واعمال..

 وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها امس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة على

اتفاقيات تطوير فرعية مع اردنيين مقيمين ومغتربين ومستثمرين عرب بحجم استثمار يصل الى 200 مليون دولار ستوفر عند انجازها نحو 1500 فرصة عمل مباشرة  في قطاع الفنادق وسترفع من الطاقة الفندقية بحوالي الف غرفة فندقية من فئة 3 نجوم والشقق الفندقية اضافة الى توفير المطاعم والمقاهي واماكن التسلية والترفيه للعائلات بما يعزز من البيئة الاستثمارية المقامة على شاطىء البحر الميت .

كما وافق المجلس على تنسيب وزير الطاقة ووزير الاشغال العامة والاسكان لوضع المواصفات وطرح عطاء لاستخدام المصابيح الموفرة للطاقة ليتم استخدامها في كافة المباني الحكومية وتشكيل لجنة للاسراع بذلك .

واقر مجلس الوزراء مشروع نظام معدل لنظام رسوم تصاريح عمل العمال غير الاردنيين لسنة 2012 ومشروع قانون معدل لقانون الضريبة العامة على المبيعات لسنة 2012 ومشروع نظام معدل لنظام الضريبة الخاصة لسنة 2012 .

كما وافق مجلس الوزراء على توقيع اتفاقية لتطوير منطقة البحر الميت التنموية بين هيئة المناطق التنموية والمناطق الحرة وشركة تطوير المناطق التنموية الاردنية المملوكة للحكومة والتي تعد المطور الرئيسي لمنطقتي البحر الميت وعجلون التنمويتين .

وتتضمن الاتفاقية التي من المنتظر توقيعها قريبا تطوير شاطىء البحر الميت على مراحل زمنية محددة كل مرحلة مدتها خمس سنوات وضمن اسس ومعايير تراعي المخطط الشمولي للمنطقة الذي تمت المصادقة عليه في شهر تموز من العام الماضي وبشكل يعمل على جذب الاستثمارات وتوفير البنى التحتية للمنطقة .

وراعى المخطط الشمولي السياحة الداخلية من حيث توفير شواطىء سياحية عامة للمواطنين بالمجان اضافة الى تنويع المنتج السياحي في منطقة البحر الميت.

كما ركز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم بحيث يتم استقطاب استثمارات من مستثمرين اردنيين .

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-24m