“إنفستكورب” يكمل استحواذه على “3i لإدارة الدين” ويدمجها بوحدات أعماله

4 مارس 2017 آخر تحديث : السبت 4 مارس 2017 - 9:36 صباحًا

5634890_1024

استكمل بنك إنفستكورب (INVCORP)، المدرج ببورصة البحرين، أمس الجمعة صفقة استحواذه على شركة “3i لإدارة الدين” (“3iDM”) من “مجموعة 3i” ودمجها في وحدات أعماله.

وقال البنك، في بيان له إن وحدة العمل الجديدة، التي تحول اسمها الآن إلى “إنفستكورب لإدارة الائتمان”، أضافت أصولاً مُدارة بقيمة 11 بليون دولار، ليصل إجمالي الأصول التي يديرها “إنفستكورب” إلى نحو 21,4 بليون دولار.

وأشار البيان إلى أن “إنفستكورب لإدارة الائتمان” هي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الاستثمار الائتماني، حيث تدير صناديق تستثمر بشكل أساسي في سندات الدّين الممتاز المضمونة التي تُصدِرها مؤسسات تتراوح أحجام رأسمالها بين المتوسطة والكبيرة في أوروبا الغربية والولايات المتحدة، ويعمل لديها حوالي 50 موظفاً في لندن ونيويورك وسنغافورة.

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب محمد العارضي، وفقا للبيان: “تُعد هذه الصفقة ضمن استراتيجية إنفستكورب التي أطلقها العام الماضي لرفع قيمة أصوله المدارة إلى 25 بليون دولار على المدى المتوسط.

وكان البنك قد أعلن في شهر فبراير الماضي، عن استحواذه على حصة بشركة أليكس بارتنرز المتخصصة في خدمات الاستشارات المالية والتشغيلية، وذلك بالمشاركة مع مجموعة من المستثمرين من بينهم جاي أليكس، مؤسس أليكس بارتنرز.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-is7