أحوال السوق العقاري تشير لموجة جديدة من عروض جذابة على أسعار الوحدات على المخطط

14 فبراير 2018 آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 2:23 مساءً

سيتي سكيب أبوظبي يتوقع تنافسية عالية بين المطورين لإغراء المستثمرين

Cityscape Abu Dhabi 2017 (2)

ذكرت تقارير جديدة نشرت مؤخرا حول السوق العقاري في أبوظبي والإمارات توجه العديد من المطورين لتقديم خطط دفع جذابة بهدف استقطاب المستثمرين في ظل ظروف السوق الحالية.

ورجّحت كل من ’جيه إل إل‘ و’كلوتونز‘ أن يشهد العام 2018 موجة جديدة من العروض التسعيرية للوحدات على المخطط حيث يعمل المطورون جاهدين لاستقطاب المزيد من المستثمرين.

ويتأهب عدد كبير من المطورين العقارين داخل دولة الإمارات، وبالتحديد من العاصمة أبوظبي، لكشف النقاب عن استراتيجيات تسعير جديدة للمستثمرين، وذلك خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب أبوظبي، الذي ينعقد بين 17 – 19 أبريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتعليقا على الموضوع، قال كارلو شيمبري، مدير معارض سيتي سكيب أبوظبي: ” أشار تقريرا ’جيه إل إل‘ و’كلوتونز‘ المتخصصان في القطاع العقاري، أنه وفي ظل الظروف الحالية للسوق، المتمثلة بالانخفاض المستمر للطلب وتبعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة على ملاك المنازل، نتوقع تنافسا كبيرا بين المطورين المشاركين في سيتي سكيب أبوظبي هذا العام وتقديم خطط دفع جديدة اكثر اغراء للمستثمرين”.

وأضاف: “مع إمكانية البيع المباشر من على منصات العرض في سيتي سكيب أبوظبي، نتوقع زيادة في مستوى المنافسة بين المطورين هذا العام، والتي لاشك سوف تصب في صالح المستثمرين والمشترين”.

هذا وسيقوم عدد من المطورين في دبي بالمشاركة للمرة الأولى في المعرض الذي يقام على مدار ثلاثة أيام في أبوظبي للاستفادة من الفرص التي توفرها الإمارة كسوق ناشئ وبكونها مركزا دوليا لصناع القرار العاملين في الصناعة.

وقال فرهد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير: “باعتبار معرض سيتي سكيب أبوظبي المعرض العقاري الأكبر على مستوى العاصمة والأكثر ريادة، فلا شك اننا سنشهد حضور شبكة قوية من المشترين والمستثمرين والمطورين الباحثين عن استغلال الفرص العقارية في القطاعين السكني والتجاري”.

وتعتبر عزيزي واحدة من بين الشركات الرائدة العقارية في دبي التي بدأت بتوجيه أنظارها إلى أبوظبي واستعراض أحدث مشاريعها للمستثمرين الحاضرين في المعرض من داخل الدولة وخارجها. ومن بين الشركات الأخرى التي تشارك للمرة الأولى في معرض أبوظبي: دانوب، كليندينست، تايغر، بن غاطي للتطوير وماغ العقارية.

وقال عزيزي: “يشكل المعرض منصة مثالية بالنسبة لنا لتأكيد التزامنا تجاه رؤية الإمارات 2021، وفي الوقت ذاته التعريف برؤيتنا الخاصة ببناء مشاريع سكنية وتجارية مستدامة وعريقة ورائدة في الإمارات”.

وأورد التقريران انخفاضا في الأسعار في أبوظبي، حيث قدرت كلوتون نسبة الانخفاض بـ 4.1% في أسعار المنازل مقارنة بالأسعار قبل 12 شهرا، وتوقعت انخفاضا في أسعار الإيجارات بين 5-7% والذي حفز المطورين للتفكير بطرق جديدة لاستقطاب المستثمرين.

وأضاف شيمبري: “مع تحسن أسعار البترول، وبلوغ السوق مرحلة العودة والنهوض، بدأ المطورون بالتكيف مع الظروف الحالية والسعي لجذب مستثمرين جدد بدون التضحية بفكرة شراء العقار في العاصمة أبوظبي. العديد من المطورين واصلوا استهداف شريحة ذوي الدخل المتوسط وقاموا بتحويل مشاريعهم لاستقطاب جمهور هذه الفئة. ومع تخفيض سعر الوحدة وتكاليف البناء، واهتمام المستثمرين، يبدوا وكأن المعادلة رابحة”.

وفي الوقت الذي تشير فيه ظروف السوق الحالية الموصوفة في التقريرين لانخفاض مستقبلي في أسعار الإيجارات، إلا أنها ترجح أيضا مكاسب أخرى مستقبلية محتملة للمستثمرين الذين يستغلون الفرصة الحالية ويقومون بالشراء.

وأكد شيمبري أن الوقت الحالي أفضل من أي وقت مضى، فالظروف المخيمة على الأسواق العقارية مشجعة للمستثمرين الفطنين. وقال: “مع نضوج السوق في الإمارات عامة و أبوظبي خاصة، ستصبح شريحة المستثمرين على المدى البعيد الأكثر تأثيرا، وأولئك الذين يستغلون فرص السوق الحالية لا شك سيستفيدون كثيرا”.

ويقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يستضيف المعرض على هامشه فعاليات مؤتمر سيتي سكيب أبوظبي، الذي سيناقش موضوعات هامة ومتخصصة بالقطاع بمشاركة مجموعة من نخبة المتحدثين والخبراء.

ويجمع سيتي سكيب أبوظبي، المعرض الأكبر والأكثر تأثيرا في القطاع العقاري بأبوظبي، المستثمرين والمطورين والمسؤولين الحكوميين والخبراء العقاريين، الحاضرين للاطلاع على العدد الكبير من المشاريع التي يستعرضها مئات المطورين المشاركين من أبوظبي والمنطقة والعالم.

ويعود معرض سيتي سكيب أبوظبي للانعقاد بدعم من الراعي البلاتيني – ماغ العقارية. لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني www.cityscapeabudhabi.com أو اتصلوا على الرقم +9714 336 5161.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-oeF