Centrica تحدد أرباحها لخفض فواتير الطاقة

mall2
أخبار الشركات
mall211 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Centrica تحدد أرباحها لخفض فواتير الطاقة

مجله مال واعمال – الرياض

ذكرت صحيفة الجارديان، امس السبت، نقلاً عن الرئيس التنفيذي كريس أوشي، أن أكبر مورد للطاقة في بريطانيا، سينتريكا، يخطط طوعيًا لوضع حد أقصى للأرباح في محاولة لخفض فواتير المنازل.
وذكرت الصحيفة أن أوشيا قال إنه حريص على أن تصبح سنتريكا، مالك شركة بريتش جاز، أول شركة توقع على عقود جديدة معاد التفاوض بشأنها مع الحكومة بشأن توليد الكهرباء.
وقال أوشيا: “نحن على استعداد لتقديم إنتاجنا من الكهرباء وإنتاج الغاز في بحر الشمال وبحر أيرلندا في هذه الآلية للمساعدة في تقليل فواتير الطاقة للمستهلكين ونأمل أن يحذو الآخرون حذوهم”.
ولم يذكر مزيدًا من التفاصيل، وقالت صحيفة الغارديان إنه رفض الإفصاح عن نسبة أرباح Centrica التي كان مستعدًا للتنازل عنها.
تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تروس بوضع حد لفواتير الطاقة الاستهلاكية المتزايدة لمدة عامين، وهي خطوة قالت إنها ستحمي المستهلكين والشركات.
قالت أحزاب المعارضة إن عليها فرض ضريبة غير متوقعة على مولدات الطاقة، لكنها رفضت هذه الفكرة، قائلة إنها ستعيد التفاوض بدلاً من ذلك على بعض العقود مع المولدات. ولم تعط تفاصيل دقيقة عن كيفية عمل ذلك.
سجلت Centrica ارتفاعًا كبيرًا في أرباح النصف الأول، مدعومة بمبيعات الأصول وارتفاع أسعار الطاقة. وارتفعت أرباح التشغيل المعدلة للأشهر الستة الأولى من عام 2022 إلى 1.34 مليار جنيه إسترليني (1.55 مليار دولار)، ارتفاعا من 262 مليونا في العام السابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.