5 مليارات دولار نمو قطاع تقنية المعلومات السعودي

admin
تكنولوجيا
admin29 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
5 مليارات دولار نمو قطاع تقنية المعلومات السعودي

436x328 29290 191062  - مجلة مال واعماليعد قطاع تقنية المعلومات المتنامي في المملكة الأكبر حالياً في منطقة الخليج، وتوقعت شركة معارض الرياض المتخصصة تحقيقه نمواً ملحوظاً لتصل قيمته إلى 4.9 مليارات دولار بحلول عام 2015، مبينة أن سوق التقنية السعودي يستحوذ على نحو 70% من إجمالي الأعمال والمشاريع المتعلقة بتقنية المعلومات في الدول الخليجية، حيث استقطب استثمارات ضخمة بقيمة تجاوزت 35 مليار دولار على مدى السنوات العشر الأخيرة، وفقا لما نشرته “الوطن” السعودية اليوم.

ويأتي ذلك مع اقتراب انعقاد المعرض السعودي الدولي الحادي عشر لتقنية المعلومات والاتصالات بين 21-24 مايو المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.

وقالت الشركة أمس: “يوفر المعرض فرصة مثالية لتعريف المستثمرين ورجال الأعمال المحليين والإقليميين والدوليين على الإمكانات الهائلة المتاحة ضمن قطاع تقنية المعلومات السعودي الذي يشهد نمواً وازدهاراً متسارعاً”.

وأضافت: “باتت المملكة أكثر تقبلاً وانفتاحاً لمفهوم النمو القائم على التقنية، وهو ما يعزز ريادتها ضمن اقتصادات المنطقة، ويوفر سوق تقنية المعلومات السعودي فرصاً واعدة للشركات العربية والدولية، وخاصة مع توجه الحكومة نحو تسريع وتيرة تطوير وتنمية إمكانات تقنية المعلومات والاتصالات المحلية، واعتبارها ضمن أبرز الأولويات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.