255 مليون دولار أصول “دبي الوطني ريت” بالربع الأول

info
أخبار الإمارات
info1 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنتين
255 مليون دولار أصول “دبي الوطني ريت” بالربع الأول

1024 2 - مجلة مال واعمال

بلغ صافي قيمة أصول شركة الإمارات دبي الوطني ريت 255 مليون دولار أمريكي (1.02 دولار أمريكي للسهم الواحد) في نهاية الربع الأول المنتهي في 30 يونيو 2019.

ووفقا لبيان صحفي للشركة صادر اليوم الخميس، تبلغ قيمة المحفظة العقارية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت 437 مليون دولار، مقارنةً مع 450 مليون دولار مسجلة في الربع السابق.

ويعود السبب في هذا الانخفاض إلى خسائر التقييم الناتجة عن التراجع السائد في سوق العقارات.

كما أن من ضمن الاسباب، أن أحد أكبر المستأجرين في هذه المحفظة، شركة هواوي، قد سلّمت المساحة التي استأجرتها سابقاً في برج الثريا 1 في مدينة دبي للإعلام، حيث انتقلت الشركة إلى المكتب الرئيسي الذي بني لهذا الغرض.

وتضم المحفظة مجموعة متنوعة من العقارات يبلغ عددها 11 عقاراً، تتنوع فئاتها بين العقارات المكتبية والسكنية والأصول البديلة.

ونجحت شركة الإمارات دبي الوطني ريت خلال الربع الأول بإعادة تمويل ديونها الحالية، حيث حصلت على تسهيلات مصرفية بقيمة 177 مليون دولار مع بنك المشرق بشروط تناسب الشركة.

وتتوقع الإدارة أن تساهم هذه التسهيلات بتحقيق وفورات كبيرة في المستقبل على خط التكلفة الأكبر للشركة.

وبلغت القيمة الإجمالية للأصول في صندوق الاستثمار العقاري 435 مليون دولار في 30 يونيو 2019، كما بلغت نسبة القروض إلى القيمة 41%.

وتعتزم الإمارات دبي الوطني ريت الحفاظ على مستوى نموها وتنويع محفظتها، من خلال الاستحواذ على أصول مدرة للدخل في دبي، والتركيز على الأصول البديلة التي تحمل عقود إيجار طويلة الأجل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.