شركة البريد الأردني تستقبل طلبات دعم المحروقات يدويا

admin
2014-02-20T14:13:39+02:00
الاردن
admin20 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
شركة البريد الأردني تستقبل طلبات دعم المحروقات يدويا

2022014111

فتحت شركة البريد الأردني ابواب مكاتبها في مختلف انحاء المملكة لاستقبال المواطنين الراغبين بتقديم طلبات تقديم نماذج دعم المحروقات اليدوي أول من أمس لتشهد إقبالا كبيرا.

وبدأ المواطنون يقبلون على مكاتب البريد لتعبئة نماذج طلبات دعم المحروقات اليدوي منذ يوم الثلاثاء الماضي والتي ستستمر لغاية شهر.

وقال المواطن، محمد المعايعة، إن هنالك إقبالا شديدا على تقديم طلبات دعم المحروقات اليدوي من قبل المواطنين.

واستغرب المعايعة، الذي يعمل في إحدى المؤسسات الحكومية إلغاء الطلبات السابقة، مبينا أن المعلومات موجودة لدى الجهات المعنية ولم يحصل تغير على الدخل.

ولايتجاوز مجموع دخل المعايعة السنوي الـ 6 آلاف دينار.

حال خالد العبادي، الذي يعمل في القطاع الخاص، لايختلف عن المعايعة وملايين المواطنين، الذين أقبلوا على تقديم طلبات دعم المحروقات اليدوي في البريد؛ حيث لا يتجاوز دخله 5 آلاف دينار سنويا.

وقال العبادي ان “دعم المحروقات” حق للمواطن على الحكومة، لذا على الحكومة ان تصرف مستحقاته بموعدها.

ورجح مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات، اياد القضاه، خلال مؤتمر صحفي عقده اخيرا، ان يتم توزيع المستحقات المالية على المواطنين في منتصف الشهر المقبل.

وقال الناطق الرسمي باسم شركة البريد الأردني، زهير العزة ان البريد وزع قرابة 200 ألف نموذج طلب دعم المحروقات النقدي حتى الأمس في كافة مكاتبه.

وأكد العزة ان البريد الأردني المنتشر بجميع محافظات المملكة والبالغ عددها 156 مكتبا يقدم نماذج طلبات دعم المحروقات بدون مقابل (بالمجان).

وبين العزة ان شركة البريد تمول أي مكتب في أي محافظة يواجه نقصا في الطلبات، مشيرا الى ان النقص الذي يحدث في بعض المكاتب نتيجة أخذ بعض المواطنين لأكثر من نموذج تقديم طلبات الدعم.

واشار العزة ان كوادر شركة البريد يقدمون الخدمات للمواطنين بكل سرعة ودقة حتى لا يصبح هنالك ازدحام واكتظاظ؛ حيث حذر المواطنين من التهافت على مكاتب البريد.

وأضافت الحكومة شروطا وأسسا جديدة على الأسر يتمثل في “ان الأسرة التي يمتلك أفرادها أكثر من (3) مركبات وتمتلك أفرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للأراضي والعقارات وحصص وأسهم في الشركات بالإضافة إلى أرصدة بنكية تزيد قيمتها على (250) ألف دينار لن تحصل على دعم المحروقات”.

وكانت الاسس والشروط السابقة التي اتخذتها الحكومة لعملية صرف دعم المحروقات سابقا تنحصر بحجم دخل الأسرة فقط حيث حددت الحكومة ان الأسر التي يقل مجموع دخل أفرادها خلال العام 2013 عن عشرة آلاف دينار تحصل على دعم المحروقات.

وما تزال قيمة الدعم السنوي سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا سنويا، على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، أي كل أربعة أشهر دفعة مقابل تحرير أسعار المحروقات بشكل كلي في نهاية العام 2012.

وخفضت الحكومة مخصصات دعم المحروقات من 270 مليون دينار خلال العام الماضي الى 210 مليون دينار في موازنة 2014.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.