1152 شركة جديدة في دبي الشهر الماضي

أخبار الإمارات
28 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
1152 شركة جديدة في دبي الشهر الماضي

صدرت اقتصادية دبي 1152 رخصة أعمال جديدة في شهر سبتمبر الماضي، وشكلت رخص الأنشطة التجارية 61.5% من الرخص الجديدة، فيما بلغت نسبة الرخص المهنية 36.7%، واستحوذت الرخص الصناعية على نسبة 1.1% والسياحية على0.7%.

معاملات

وبلغ عدد الرخص التي تم تجديدها خلال الشهر 9079 رخصة، وتم إصدار 1606 موافقات مبدئية وحجز 2423 اسماً تجارياً، في حين بلغ إجمالي عدد المعاملات المنجزة من قبل قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي خلال سبتمبر الماضي 18577 معاملة.

واستحوذت مراكز التعهيد المعتمدة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية على 78% من المعاملات المنجزة في سبتمبر، حيث أنجزت 14490 معاملة خلال الشهر. فيما أصدرت اقتصادية دبي 1758 تصريحاً تجارياً خلال سبتمبر.

خدمات

وكانت اقتصادية دبي قد أعلنت أخيراً عن «كافيه اقتصادية دبي» لخدمة رجال الأعمال والمستثمرين من أصحاب الرخص التجارية، بالتعاون مع «مركز هاي ليفيل»، المختص بإنجاز المعاملات الحكومية، وبالإضافة إلى تقديم خدمات التسجيل والترخيص من خلال خدمة «درايف ثرو» لتوفير سبل الراحة للمتعاملين ومرونة الإجراءات منذ اختيار العميل للخدمة وهو داخل السيارة وحتى الانتهاء من المعاملة وتسليمها له.

جودة

ويركز مشروع «كافيه اقتصادية دبي» في منطقة بالم ستريب جميرا، على جودة وسرعة تقديم خدمات التسجيل والترخيص التجاري لإسعاد المتعاملين، حيث يتم إنجاز المعاملات دون الحاجة للعميل لأخذ رقم وانتظار دوره. وتبدأ رحلة المتعامل بمجرد وصوله إلى «كافيه اقتصادية دبي».

حيث يمكنه اختيار الخدمة التي يرغب فيها ونوعها، ويقوم الموظف المخول بتعريفه بالإجراءات المطلوبة، والمتابعة المستمرة معه والتأكد من وجود كافة الأوراق للمعاملة المطلوبة ومن ثم تقديم فاتورة دفع الرسوم على حسب قنوات الدفع المتاحة.

ويتماشى إطلاق المشروع أيضاً مع توجيهات الحكومة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة مثالية لجذب الاستثمارات وازدهار الأعمال.

بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات وتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في التركيز على تنمية وتطوير مشاريع أعمالهم في وقت قياسي من دون انتظار. وتسعى اقتصادية دبي باستمرار للوصول إلى مراحل من التميز والريادة لرفع تنافسية الإمارة عالمياً، وتسهم مثل هذه المبادرات في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز مثالي لمزاولة الأعمال.

توجهات

أكدت اقتصادية دبي أن مشروع إطلاق الكافيه لتقديم خدمات التسجيل والترخيص يأتي بناءً على توجهات الحكومة لنشر ثقافة إسعاد المتعاملين وتحقيق أفضل النتائج حول السعادة والإيجابية، حيث يؤكد المشروع التزام اقتصادية دبي بتقديم خدمات تحقق سعادة المتعاملين بدءاً من الموظفين والذين يقومون بدور أساسي في تقديم خدمات تسعد المتعاملين وتترجم تركيز الحكومة على إسعادهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.