«صحة دبي».. فعاليات مكثّفة في «تحدي اللياقة»

أخبار الإمارات
28 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«صحة دبي».. فعاليات مكثّفة في «تحدي اللياقة»
image (1)

ضمن تفاعلها مع مبادرة «تحدي دبي للياقة»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وضعت هيئة الصحة بدبي مجموعة من البرامج والأنشطة الرياضية المكثفة، لتحفيز موظفيها وأفراد المجتمع المحلي بشكل عام، على ممارسة الرياضة والنشاط البدني، كنمط حياة للوقاية من العديد من الأمراض. وقال مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بهيئة الصحة بدبي غانم عبدالله لوتاه، إن الهيئة وضعت ضمن تفاعلها مع مبادرة «تحدي دبي للياقة» حزمة من الأنشطة والبرامج الرياضية الخاصة بها، والمستمرة طيلة فترة المبادرة، حيث تم فتح ملاعب الهيئة أمام موظفي الهيئة والراغبين من أفراد المجتمع المحلي، لممارسة مختلف الرياضات المتعلقة بكرة القدم والسلة والطائرة والتنس وغيرها من الرياضات الأخرى. كما خصّصت بعض إدارات الهيئة جزءاً من وقت موظفيها لممارسة بعض الأنشطة والتمارين الرياضية، للتأكيد على أهمية الرياضة ودورها الإيجابي على العقل والجسم بشكل عام. وأشار لوتاه إلى المشاركة الفاعلة لهيئة الصحة بدبي، ضمن كرنفالات مبادرة «تحدي دبي للياقة»، والتي حرصت على الوجود فيها من خلال العديد من الفعاليات المتمثلة في نشر الوعي والتثقيف الصحي حول مختلف الأمراض، والأنظمة الغذائية وتأثيرها في صحة الفرد والمجتمع بشكل عام.

كما خصّصت الهيئة ركناً خاصاً لإجراء الفحوص الطبية المجانية المتعلقة بضغط الدم، والسكري والطول والوزن وغيرها من الفحوص التي تعطي مؤشرات حول الحالة الصحية للفرد، حيث يتم تقديم النصائح والإرشادات الطبية من قبل الكوادر الطبية والتمريضية الموجودة في الموقع. وأشار مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي إلى حرص الهيئة على توفير العديد من الألعاب الرياضية في الجناح الخاص بها، لإتاحة الفرصة أمام الجميع ومن مختلف الأعمار لممارسة الأنشطة الرياضية، وحرق السعرات الحرارية من خلال المنافسات الرياضية بين المشاركين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.